العتيلي يلتقي وفد فلسطيني فرنسي لبحث سبل الاستثمار في الاراضي الفلسطينية

رام الله: التقى رئيس سلطة المياه د. شداد العتيلي في مكتبه اليوم بوفد فلسطيني فرنسي يتشكل من نائب رئيس الاقليم برنارد سولاج والسيد عماد نمر رئيس المجلس الاقتصادي الفرنسي ورئيس نادي رجال الاعمال ود. صفوت ابراغيث المستشار الاول في سفارة فلسطين في باريس ود. عز الدين فياض عضو لجنة اقليم فرنسا لحركة فتح وممثلين عن شركات فرنسية وعربية.

وتم خلال اللقاء اطلاع الوفد على المعيقات التي يواجهها قطاع المياه الفلسطيني من قبل الجانب الاسرائيلي والمتمثلة بعرقلة العمل في تنفيذ المشاريع وتامين الاحتياجات الانسانية للمواطنين.

وتاتي هذه الزيارة بتنظيم من السفارة الفلسطينية  بالتعاون مع المجلس الاقليمي بهدف تشجيع الشركات الفرنسية على الاستثمار في الاراضي الفلسطينيى لا سيما تلك التي تخشى من الاستثمار نتيجة للاوضاع الاقتصادية.

وتعتبر هذه الزيارة هي الثانية للوفد متضمنة الشركات الفرنسية من اجل البدء بتنفيذ مشاريع ذات منفعة للمنطقة وللمستثمر.

كما بحث رئيس سلطة المياه الفلسطينية د.شداد العتيلي  اليوم مع ممثل الوكالة الالمانية للتعاون السيد روغ التعاون الالماني الفلسطيني لدعم قطاع المياه وسبل تنفيذه خلال الاعوام الثلاث القادمة والتي تشتمل على تطوير الكفاءات ودعم القدرات لمزودي خدمات المياه والصرف الصحي، ودعم سلطة المياه في مجالي ادارة المساعدات ودعم وحدة لجنة المياه المشتركة الى جانب دعم تنفيذ عناصر ومخرجات برنامج اصلاح قطاع المياه للنهوض بقطاع المياه الفلسطيني.

وكذلك ناقش الطرفان الية تنفيذ كافة عناصر البرنامج ضمن الالية التي تضعها سلطة المياه وذلك من خلال التنسيق الكامل  معها من خلال اللجنة التنسيقية المكونة من سلطة المياه والجانب الالماني وذلك لضمان تنفيذ كافة المخرجات وفق السياسة والاستراتيجية الخاصة بقطاع المياه والصرف الصحي.

كما قدم السيد روغ للعتيلي المسؤول الجديد لبرنامح المياه في الاراضي الفلسطينية السيد توماس ريكل والذي بدء عمله حديثا.

حرره: 
م . ع