المركز الثقافي يناقش مع الشباب المبدع خطته الثقافية ومستويات التدخل

خانيونس : ناقش المركز الثقافي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر خطته الثقافية لعام 2014 مع مجموعة من المبدعين الشباب في مجالات المسرح والفن التشكيلي والموسيقي والشعر والاعلام ،بهدف وضع تصورات اولية لآلية العمل من اجل تحقيق مفهوم التنمية الثقافية ،من خلال مشاركة الشباب انفسهم في مناقشة الخيارات الفنية لألية تنفيذ التدخلات المهنية الثقافية .

 وافتتحت الورشة باستعراض الخطة البرامجية للمركز الثقافي لهذا العام  والذى جاءت غنية بالأنشطة الثقافية المميزة والمتطورة والتي خرجت عن التقليد  والمحلية ،من بينها تشكيل فرق فنية ومسرحية وموسيقية تمثل المركز محليا وعربيا وعالميا ,واقامة العديد من المهرجان في مجال السينما والمسرح والتراث وتشكيل نواة لمتحف فنى .

كما تضمنت الخطة العديد من الانشطة والفعاليات الثقافية والفنية والاعلامية التى من شأنها ان تساهم في دمج الشباب بشكل فعال بأنشطة مجتمعية تعبر عن واقعهم وقضاياهم بشكل فنى متطور وجذاب يعتمد على الجدة في الفكر والطرح للخروج من دائرة المحلية الى الاحتكاكات والمشاركات  في المهرجانات والمسابقات العربية والعالمية .

وقال حسام شحادة مدير  المركز الثقافي: "  هذا اللقاء جاء بعد النجاح الملموس للمركز العام الماضي حيث استطاع دمج مجموعة من الشباب المبدع في مجالات مختلفة من خلال تنفيذ مبادرات ثقافية وفنية واعلامية كسرت الركود الموجود في المشهد الثقافي بالقطاع وحققت طفرة  على طريق تفعيل المشهد الثقافي بقيادة الشباب المبدع .

واضاف شحادة بناء  على هذا النجاح وقع على المركز الثقافي مسئولية اكبر في مواصلة تفعيل الشباب ودمجهم بأنشطة مجتمعية بهدف تفعيل المشهد الثقافي بشكل عام ، ولكن بفكر وطرح جديد يخرج من اطار المحلية الى مجال وفضاء اوسع من الاحتكاك  بما يسهم في احداث تغيير إيجابي على المشهد .

ومن جانبها وصفت ميساء سلامة إحدى المشاركات  في  اللقاء  بأنه التقاء لعقول وطاقات إبداعية شابه تحمل الكثير من الطموح والتصميم  والإرادة والرغبة في صناعة التغيير في المجتمع وإحداث حراك  ثقافي  يقوده الشباب.

حرره: 
م . ع