"الثقافي البريطاني" يوقع اتفاقية خدمة الرسائل القصيرة بالشراكة مع سوق تل و"الوطنية موبايل"

رام الله: وقع المجلس الثقافي البريطاني وشركة سوق تل اتفاقية"خدمة الرسائل النصية القصيرة" بالشراكة مع شركة الوطنية موبايل في مقر المجلس الثقافي البريطاني في رام الله. ويذكر أن مضمون الاتفاقية هو توفير شركة سوق تل لخدمة رسائل نصية قصيرة لمستخدمي الهواتف المحمولة الراغبين بتطوير لغتهم الانجليزية.

وقال آندرو فوستر مدير برنامج اللغة الانجليزية في المجلس الثقافي البريطاني بأن " هناك طلب متزايد على تعلم اللغة الانجليزية خارج المدارس والكليات وأضاف بأن المجلس الثقافي البريطاني يستخدم عدة أدوات للوصول للمتعلمين بما فيها المصادر الالكترونية والراديو والمنشورات المختلفة حيث تقوم المؤسسة بالتعاون مع مؤسسات محليةأخرى ببث برنامج تعلم اللغة الانجليزية "أوبلا آير" عبر الراديو بالإضافة إلى نشر رسوم "أور غول" في مجلة للأطفال. وقال فوستر بأنه يأمل أن تحقق خدمة التعلم من خلال الرسائل النصية القصيرة الجديدة الهدف في تعليم اللغة الانجليزية وأن تكون الوسيلة الأكثر قراءة لدى المتعلمين في فلسطين".

وقال رئيس شركة سوق تل جايكوب كورنبلوم: " يشرفنا أن نكون شركاء للمجلس الثقافي البريطاني وشركة الوطنية موبايل في تقديم هذه الخدمة المهمة حيث أن مساعدة الشباب الفلسطيني بالحصول على مواد تعليمية باللغة الانجليزية عن طريق الرسائل النصية القصيرة سيمكن الطلاب والخريجين الجدد من تعلم اللغة الانجليزية في أي وقت ومكان. نحن نؤمن بأن أهمية هذه الخدمة تكمن في بناء مهارات أساسية لدى الشباب لسوق العمل العالمي".

ويشار أن الخدمة التي ستنطلق بالشراكة مع شبكة الوطنية موبايل ستحتوي على نوعي اشتراك اختياريين، الأول باتجاهين حيث يتلقى المشترك سؤالا تتم الإجابة عنه بإرسال رمز رقمي إلى مشغل الخدمة ثم يتلقى بالمقابل رسالة نصية بالإجابة الصحيحة والسؤال التالي، أما النوع الثاني فهو باتجاه واحد ويركز على أن يتلقى المشتركون مجموعة من الرسائل النصية القصيرة التي تحتوي على كلمات أو مصطلحات باللغة الانجليزية بالإضافة إلى معناها وأمثلة على استخداماتها. ويذكر أن كل الرسائل ستكون باللغة الانجليزية حيث يحتاج المشتركون إلى بعض المعرفة باللغة الانجليزية للاستفادة من الخدمة.

ويتيح المجلس الثقافي البريطاني الفرصة لمستخدمي الهواتف الذكية بتحميل تطبيقات اللغة الانجليزية على هواتفهم أيضا حيث تحتوي هذه التطبيقات على مواد سمعية بسيطة بالإضافة إلى مواد مرئية وألعاب وأدوات تعليمية يمكن الاطلاع عليها عبر الرابط التالي: http://learnenglish.britishcouncil.org/en/apps

 

حرره: 
ع.ن