مصر ستدعم إنشاء وقفيات بالقدس

غزة: أكد الوفد المصري الذي يزور غزة حاليا، والمؤلف من عدد كبير من أعضاء نقابتي المقاولين والمهندسين المصريين على دعمه لمشروع اتحاد المقاولين الفلسطينيين بمحافظات غزة، بإنشاء وقفيات لدعم القدس وتعزيز صمود أهلها في مواجهات سياسات الاحتلال الهادفة لتهويدها عبر تعزيفها من السكان.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بين الطرفين وأكد على ضرورة التوصل لصيغة تعاون وشراكة لمواجهة متطلبات مرحلة الإعمار القادمة ودعم قطاع الإنشاءات الفلسطيني وتزويده بالخبرات المصرية عبر تدريب الكوادر الفنية وبناء شركات واستثمار مشتركة والاعتماد على المنتج المصري كبديل للمنتج الإسرائيلي.

وثمن كحيل رئيس الإتحاد في فلسطين للأشقاء المصريين إصرارهم على الحضور لزيارة غزة رغم الصعوبات والتعقيدات التي واجهوها، مؤكداً بأن مصر كانت دائماً الرئة التي يتنفس منها شعبنا والمتبني لقضيته العادلة.

وأوضح كحيل ان أهمية الزيارة بالاضافه للجانب المعنوي والدعم لصمود أهالي غزة تتمثل ببناء شراكة مع الشركات الإنشائية المصرية لمواجهة متطلبات مرحلة الإعمار والاستفادة من الخبرات المصرية والاعتماد على المنتجات الإنشائية المصرية كبديل للمنتج الإسرائيلي منوهاً لأهمية الاستثمارات الخاصة في قطاع الإسكان كبديل لأموال .المانحين المسيسة.

وكالات

آ ج