بيرزيت تغلق الكافيتريات تضامناً مع الاسرى

رام الله – زمن برس: واصل طلبة جامعة بيرزيت فعالياتهم التضامنية مع الاسرى الذين دخلوا يومهم السابع عشر للإضراب عن الطعام، إذ قامت الحركة الطلابية بإغلاق الكافيتيريات الموجودة في الجامعة ودعت للإضراب عن الطعام تضامناً مع الأسرى.

منسق حركة الشبيبة الطلابية "طه الافغاني" قال لزمن برس "إن فعالية إغلاق الكافيتريات تأتي ضمن سلسلة فعاليات قامت بها الحركة الطلابية وستقوم بها خلال الفترة القادمة، وأنها شملت كل الكافيتيريات الداخلية والخارجية ( الموجودة على مدخل الجامعة)".

وأضاف الأفغاني " جامعة بيرزيت هي دائما المقياس لتضامن الشارع الفلسطيني مع كل القضايا الوطنية بما فيها قضية الأسرى، والحركة الطلابية بشكل عام وحركة الشبيبة بشكل خاص تفخر بأنها تفخر بأنها كانت وما زالت في طليعة المدافعين والمتضامنين مع الأسرى وحقوقهم".

من جهته "سعيد القصراوي" الناطق باسم الكتلة الإسلامية، قال إن فعالية إغلاق الكافيتيريات والإضراب عن الطعام تأتي من باب التفاعل مع الأسرى بنفس الوسيلة التي يستخدمونها في المطالبة بحقوقهم، ورأى القصراوي أن هذه الطريقة ستزيد احساس الطلبة والشارع الفلسطيني بشكل عام بحجم المعاناتة والظروف الصعبة التي يعيشها الأسرى.

وعن مستوى التضامن الشعبي مع الأسرى قال القصراوي إن مقدار التضامن حتى الآن لا يليق بالأسرى ولا بالدور الذي يقومون به في الدفاع عن القضية الفلسطينية، مؤكداً على أنه هناك حوارات موحدة بين جميع الكتل في جامعة بيرزيت من أجل وضع برنامج وطني موحد لتفعيل قضية الأسرى .

يذكر أن الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت تخرج بشكل متواصل في مسيرات تضامن مع الأسرى بإتجاه سجن عوفر القريب من مدينة رام الله، وآخر المسيرات هي الدائرة حالياً أمام سجن عوفر، بين صفوف الطلبة المشاركين في المسيرة وجنود الاحتلال.

ــــــــــــــ

م م