نقابة المهندسين توقع اتفاقية تعاون مع عدد من النقابات والمؤسسات الهندسية الجنوب افريقية

رام الله: وقعت نقابة المهندسين ، ممثلة بالمهندس موسى قديمات ، اتفاقية تعاون مع عدد من النقابات والمؤسسات الهندسية من دولة جنوب افريقيا .

وجرى حفل التوقيع في مدينة بريتوريا عاصمة جنوب افريقيا، خلال الزيارة التي قام بها وفد  فلسطيني ، براسة وزير الحكم المحلي د.سائد الكوني الى جنوب افريقيا حيث ضم الوفد ممثلين عن عدد من الوزارات والمؤسسات المحلية ، وبدعم من برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني الممول من مؤسسة ال GIZ الالمانية .

وتتضمن الاتفاقية التي وقعت مع كلا من نقابة المهندسين الجنوب افريقيين ، وجمعية مهندسي البلديات ، ووكالة دعم البنية التحتية للبلديات ، تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في مختلف المجالات خاصة في مجال التدريب والمجال الاكاديمي .

كما وتتضمن ايضا تامين فرص عمل للمهندسين الفلسطينيين في جنوب افريقيا ، وخاصة من المختصين وذوي الخبرة في مجالي البنية التحتية والتخطيط الحضري .

ومن جانبه قال المهندس قديمات ان الوفد الفلسطيني ، حظي باستقبال وحفاوة مميزة خلال زيارته لجنوب افريقيا ، حيث دعي للاستماع للخطاب السنوي القومي الذي القاه رئيس جنوب افريقيا امام البرلمان ، حيث اشاد رئيس جنوب افريقيا بالعلاقة التاريخية والصلبة المتواصلة التي تربط شعبي وقيادتي البلدين .

وقدم قديمات خلال اجتماعه مع نظرائه من النقابات والمؤسسات الهندسية الجنوب افريقية ، عرضا  عن اوضاع الشعب الفلسطيني وخاصة مهندسيه ، والذين يعانون الاحتلال والحصار المتعدد الاشكال في كافة انحاء الوطن .

كما وتطرق الى دور نقابة المهندسين وبرامجها ، المتنوعة وخاصة في مجال التدريب ، والتي تهدف لتطوير كفاءة المهندسين الفلسطينيين ، والارتقاء باوضاعهم ، وتامين فرص عمل لهم ، وتنظيم العمل الهندسي بشكل عام .

ويشار ان توقيع الاتفاقية جرى بحضور وزير الحكم المحلي د.سائد الكوني ونظيره الجنوب افريقي، وسفير دولة فلسطين في جنوب افريقيا السيد عبد الحفيظ نوفل ، وعدد من المسؤولين الفلسطينيين والجنوب افريقيين .

وحظيت زيارة الوفد الفلسطيني ونشاطاته  بتغطية واسعة من الاعلام المحلي ، الجنوب افريقي .

حرره: 
م . ع