التجمع الإعلامي يفتتح دورة في المراسلة والتقديم الإذاعي للصحفيين‎

رفح: في إطار خطته الرامية لتطوير قدرات الإعلاميين وطلاب كليات الاعلام، افتتح التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني، دورة تدريبية في المراسلة والتقديم الإذاعي"، بمقره بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، بمشاركة أكثر من 20 مشارك من خريجي وطلبة كليات الاعلام بواقع (20) ساعة تدريبية.

وقال الصحفي ياسر أبو عاذرة مدير التجمع الإعلامي برفح إن الدورة تهدف إلى إكساب طلاب وخرجي الصحافة والإعلام المزيد من المهارات الصحفية  من خلال الممارسة العملية  التي تكسب المتدرب الخبرة الكافية والتي تزيد من رصيده المعرفي في عمله الصحفي.

وبين أبو عاذرة أن الدورة تشتمل على العديد من المواضيع ذات العلاقة بالمراسَلة والتقديم الإذاعي من خلال تعلم كيفية المراسلة الإذاعية وطرق التعامل مع الخبر الإذاعي والتركيز على عمل التقرير الإذاعي والتسجيل الصوتي من خلال برنامج "كول ايديت".

بدوره أشار مسئول الأنشطة والدورات التدريبية في التجمع أسامة أبو محسن إلى أن التجمع قام بالعديد من الدورات المختلفة منها : دورات في اللغة العربية ،والتحرير الصحفي ،والتصوير الصحفي وأخيراّ دورة في الإسعافات الأولي  للإعلاميات بالشراكة مع منظمة فور شباب العالمية .

وأوضح أبو محسن أن التجمع يقدم خدماته لكافة الصحفيين وطلاب كليات الإعلام، داعياً الجميع للمشاركة والالتحاق بالدورات المختلفة للمساهمة في تنمية وتطوير التجمع لتحقيق الاستفادة لطلبة وخريجي الإعلام في قطاع غزة .