اختتام أسبوع التعبئة والتغليف في فلسطين

رام الله: اختتم اتحاد الصناعات الورقية الأسبوع الماضي "أسبوع التعبئة والتغليف في فلسطين"، بالشراكة مع منتدى فلسطين الدولي للأعمال (PIBF) ومدرسة "بروبي جرافيسكا" السويدية في رام الله. وتكوّن الأسبوع من ثلاثة دورات تدريبية مكثّفة موزعة على خمسة أيام متتالية، وتناولت عناوين مختلفة.

وفي بداية التدريب رحّب السيد أيمن صبيح، رئيس مجلس اتحاد الصناعات الورقية بالمدربين السويديين، وبالحضور، وتمنى للجميع أسبوع موفّق ومثمر، كما شكر منتدى فلسطين الدولي للأعمال لمبادرته وجهوده في توفير هذه التدريبات والأجواء العلميّة من أجل الارتقاء بمستوى الطباعة والتغليف في فلسطين. وفي نهاية الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين.
وقد كانت عناوين الدورات التدريبية كالتالي: من الفكرة الى المفهوم، إعدادات ما قبل الطباعة، وحلول التعبئة والتغليف. وقد شارك في كل دورة من الدورات الثلاث ما يقارب العشرين شخص، يعملون في شركات مختلفة ذات صلة، كشركات الدعاية والاعلان، والتصميم، والمطابع، ومصانع الورق والكرتون. وقد كانت المشاركة من جميع مدن الضفة، لتشمل رام الله، الخليل، بيت لحم، ونابلس.


ويذكر أن منتدى فلسطين الدولي للأعمال هو مبادرة سويدية تدار من قبل مجلس الصناعات السويدي وممولة من الوكالة السويدية التنمية الدولية (سيدا)، وهي بالتنسيق مع شركة حلول التنمية الاستشارية. حيث تهدف المبادرة إلى تطوير القطاع الخاص ليأخذ دوره في تنمية الاقتصاد الفلسطيني من خلال تعزيز دور مؤسساته وتقويتها لتقديم خدمات أفضل لأعضائها ومنتسبيها. وقد حضرت منسقة المشروع أماني نابوت الورشة وأشرفت عليها لضمان أفضل سير للعملية التدريبية، وكذلك لعمل تقييم يمكّن المشروع من التخطيط للمرحلة المقبلة؛ والتي سيتم فيها مشاركة مجموعة من الحضور في دورة تدريبية ثانية في مدرسة بروبي جرافيسكا في السويد.

ويحرص الاتحاد على تقديم خدمات مختلفة لاعضائه أبرزها تطويرهم من خلال اتاحة الفرص للتعلم والتدريب، وتنمية المهارات من خلال الاطلاع على المعرفة العالمية وأحدث التطورات على المستوى الدولي.

- الصورة الأولى (من اليمين إلى اليسار): أماني نابوت من منتدى فلسطين، لوكاس انكفست من بروبي جرافيسكا، أيمن صبيح وطارق كتانة من اتحاد الصناعات الورقية.
- الصورة الثانية: المشاركين في الدورة التدريبية