رواد فيس بوك موبايل في ازدياد

واشنطن: أظهرت دراسة أجرتها شركة "كومسكور" أن موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي يسيطر على نصيب الأسد من الوقت الذي يقضيه مستخدمو الهواتف الذكية على الإنترنت.

وأوضحت أن متوسط الوقت الذي يقضيه مستخدمو الهواتف الذكية في الولايات المتحدة في زيارة فيسبوك بلغ 441 دقيقة في مارس/آذار الماضي مقارنة بـ391 دقيقة عبر الحاسوب مما يؤكد تنامي دور الهاتف المحمول في شبكة التواصل الاجتماعي.

وقالت كومسكور إن أرقام شهر مارس/آذار الماضي تمثل زيادة قدرها ست دقائق عن فبراير/شباط الذي قضى فيه مستخدمو الحاسوب 385 دقيقة في تصفح موقع فيسبوك.

وأضافت أن هناك نحو 158.9 مليون زائر في الولايات المتحدة يدخلون فيسبوك عن طريق الحاسوب و78 مليونا يزورون الموقع عبر الهواتف الذكية رغم أنه يوجد تداخل بين المجموعتين.

وذكرت الشركة في وقت سابق إن مستخدمي فيسبوك عبر الحاسوب قضوا 422 دقيقة على فيسبوك في ديسمبر/كانون الأول الماضي، لكنها تقول إن رقم 391 دقيقة لشهر مارس/آذار الماضي لا يمثل تراجعا لأنها تحسب الآن البيانات بصورة مختلفة بعدما علمت أنه يقع ازدواج في حساب عدد المستخدمين في بعض الحالات المحدودة بسبب خلل تقني، وقال متحدث باسم الشركة إنها أصلحت ذلك الخلل.

الجزيرة

ــــــــــــــ

ي ع