Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تغطية مستمرة: تطورات العثور على جثث المستوطنين الثلاثة

جيش الاحتلال

زمن برس، فلسطين: تتابعون هنا أولاً بأول آخر تطورات فقدان 3 مستوطنين منذ ليل الخميس قرب الخليل:

30-6-2014:

مجلس المستوطنات يتخذ قراراً بمنع دخول العمال الفلسطينين 

 أعلن ما يسمى بمجلس المستوطنات في الضفة الغربية عن منع دخول العمال الفلسطينيين بدءاً من يوم غدٍ الثلاثاء.
وقالت صفحة 0404 العبرية إن هذا القرار جاء بعد الإعلان عن العثور على جثث المستوطنين الثلاثة المفقودين، في منطقة شمال الخليل.

العثور على جثث المستوطنين الثلاثة

أعلنت المصادر العبرية العثور على جثث المستوطنين الثلاثة في حقل بخربة أرنبة في مدينة حلحول.

وأضافت المصادر بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال وصلت إلى مكان الحادث وعملت على إنتشال الجثث الثلاثة ونقلها إلى المشرحة من أجل التحقق من هوية الجثث.

وتابعت المصادر بأن رئيس أركان جيش الاحتلال بني غانتس وصل إلى مكان العثور على الجثث.

وقالت القناة العبرية الثانية إن المعاينة الاولية للجثث تشير إلى أن المستوطنين قتلوا بالرصاص بعد فترة قصيرة من اختطافهم. 

أجهزة الاحتلال الأمنية تشير إلى استمرار عملية البحث

نقلت مصادر إعلامية إسرائيلية عن قائد رفيع في جهاز الشاباك الإسرائيلي قوله إن الشاباك يكثف عمليات البحث والتحري حول مصير المستوطنين الثلاثة المفقودين، في منطثقة الخليل وباقي مناطق الضفة الغربية. 

29-6-2013

السماح بتنقل سكان الخليل عبر معبر الكرامة

سمحت سلطات الاحتلال بتنقل المواطنين من محافظة الخليل بالسفر عبر معبر الكرامة إلى الأردن بعد أن منعتهم منذ اختفاء المستوطنين الثلاثة. 

ارتفاع عدد المعتقلين على خلفية "اختفاء المستوطنين" إلى 585

قال نادي الأسير اليوم الأحد بأن عدد المعتقلين على خلفية اختفاء المستوطنين الثلاثة ارتفع إلى 585 أسيرًا.

وقال النادي إنه بذلك يرتفع عدد معتقلي محافظة الخليل إلى (215) أسيراً، ويصل عدد معتقلي محافظة نابلس إلى (91) أسيراً، وعدد المعتقلين في بيت لحم إلى (81) أسيراً، وجنين إلى (56) أسيراً. وفي رام الله إلى (52) أسيراً، والقدس إلى (38) أسيراً، وطولكرم إلى (24) أسيراً، وقلقيلية إلى (13) أسيراً، بالإضافة إلى (7) معتقلين في كل من محافظتي طوباس وسلفيت، ومعتقل واحد من أريحا.

 

الخميس 26-6-2014

الشاباك يزعم: أبو عيشة والقواسمي خطفا المستوطنين الثلاثة

 زعم جهاز "الشاباك" الإسرائيلي بأن الأسيرين المحررين مروان القواسمي وعامر أبو عيشة هما من قاما بتنفيذ عملية اختطاف المستوطنين الثلاثة قبل حوالي أسبوعين في الخليل.

وأضاف الشاباك" بأن المشبه بهما ينتميان لحركة حماس، واختفت آثارهما مساء اليوم الخميس، قبل حوالي أسبوعين، أي قبل العملية بساعات".

وأضاف الشاباك في بيان للإعلام بأنه تم مداهمة منزلي قواسمي وأبو عيشة واعتقل عدد من أفراد عائتليهما إلا أن الجميع أعلنوا عدم معرفتهم أي معلومات حول مكان وجودهما.
 

ارتفاع عدد معتقلي حملة الاحتلال في الضفة إلى 566 معتقلاً 

قال نادي الأسير الفلسطيني إن عدد المعتقلين خلال الحملة التي بدأها الاحتلال قبل حوالي أسبوعين في الضفة الغربية وصل إلى 566 أسيراَ.

وأضاف النادي بأن عدد معتقلي محافظة الخليل وصل إلى 201 معتقلاً، وكان العدد في نابلس 80 معتقلاً، وفي جنين 56 معتقلاً، وفي رام الله 52 معتقلاً، والقدس 36 معتقلاً، وطولكرم 24 معتقلاً وقلقيلية 13 معتقلاً، وسلفيت معتقل واحد.

اقتحامات للمنازل و اعتقالات في قرية عورتا - نابلس 

المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر يقرر استمرار العملية العسكرية في الضفة

قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر مواصلة العمليات العسكرية التي يجريها جيش الاحتلال في الضفة الغربية بحجة البحث عن المستوطنين المفقودين. 

الأربعاء 25-6-2013

الاحتلال يفتش منازل وكهوف في بلدتي بيت كاحل وبيت أمر

داهمت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، بلدتي بيت كاحل وبيت أمر بالخليل، وقامت بعمليات تفتيش دقيقة في منازل عدد من المواطنين، كما عبثت بمحتوياتها.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مصادر محلية وشهود عيان أن جنود الاحتلال تواجدوا بكثافة في البلدة القديمة من بيت كاحل وفتشوا عددا من المنازل والكهوف وآبار المياه في البلدة ومحيطها وأضافوا أن ملكيتها تعود لعائلة العطاونة.

الرئيس يطلع رئيس الوزراء الروسي على التصعيد الاسرائيلي الأخير

زمن برس، فلسطين: أطلع الرئيس محمود عباس، رئيس الوزراء الروسي، ديمتري مدفيديف، على الأوضاع في فلسطين وخاصة التصعيد الاسرائيلي الاخير.

وخلال اجتماعهما في موسكو، الاربعاء، بحثا العلاقات الثنائية بين فلسطين وروسيا الاتحادية وسبل تطويرها، وتطرقا إلى آخر التطورات والمستجدات في المنطقة.

الثلاثلاء 24-6-2014

عدد المعتقلين منذ بدء العملية وصل إلى 540 معتقلاً من مختلف مناطق الضفة

وصل عدد المواطنين الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال منذ بدء الحملة الاخيرة في الضفة إلى 540 مواطناً بعد أن تم اعتقال 11 مواطناً صباح اليوم.

الاحتلال يبدأ بازالة الحواجز عن مداخل الخليل

 أورد الموقع الالكتروني، لصحيفة هآرتس، الثلاثاء، أن جيش الاحتلال بدأ برفع الحواجز التي نصبها على مداخل مدنية الخليل.

ويأتي القرار بالتوزاي مع مواصلة اعمال التمشيط والتفتيش والاقتحامات للمنازل والبيوت والمنشات التي تشنها قوات الاحتلال في الخليل بحجة البحث عن المستوطنين المفقودين.

إسرائيل تُقلص العملية العسكرية

 قال وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي موشيه يعالون إن الوصول الى الاسرائيليين الثلاثة "المختطفين" مسالة وقت فقط، بالتزامن مع تصريحات خرجت من تل أبيب تقول إن العملية العسكرية في الضفة الغربية قد قلصت .

وخلال جولة قام بها قرب منطقة حدودية مع لبنان، الثلاثاء، قال يعالون إن العملية العسكرية في الضفة قد نجحت، وذلك بعد إعتقال اعداد كبيرة من نشطاء حركة حماس، وفقا لتعبيره.

الإثنين 23-6-2014

قوات الاحتلال تقتحم محال للصرافة

اقتحمت قوات الاحتلال مدينة بيت لحم الليلة الماضية وداهمت محلات عابدين للصرافة وصادرت الاموال الموجودة فيها. 

قوات الاحتلال تواصل المداهمات وتعتقل 37 مواطناً

اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الاثنين، 37 مواطناً من محافظات نابلس وجنين والقدس والخليل وبيت لحم، وتخلل عمليات الاعتقال عمليات تفتيش ومداهمة لعدد من المنازل، في تصعيد إسرائيلي متواصل لليوم الحادي عشر على التوالي.

الأحد 22-6-2014

القيادة تقرر التوجه إلى مجلس الأمن لوضع حد لعدوان الاحتلال

أجرت القيادة الفلسطينية اتصالات مكثفة لعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي، وذلك للحد من عدوان الاحتلال ولحماية الشعب الفلسطيني.

وقالت القيادة إن عدوان الاحتلال منذ أيام تسبب في استشهاد 6 مواطنين واعتداء على المنازل واقتحام المؤسسات والجامعات، واعتقال مئات المواطنين وذلك بحجة البحث عن المستوطنين الثلاثة المفقودين.

الاحتلال يعتقل 38 مواطنًا من مناطق مختلفة من الضفة

اعتقل جيش الاحتلال منذ الليلة الماضية 38 مواطنًا من مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وقال نادي الأسير إن الاعتقالات تركزت في محافظات الخليل وبيت لحم وجنين، وأفرج عن بعض المعتقلين بعد ساعات من الاعتقال

وفد فلسطيني يزور عائلة أحد المستوطنين المفقودين 

زعم  رامي ليفي رجل الأعمال الاسرائيلي، وعضو لجنة بلدية الاحتلال بالقدس عن حزب الليكود، في حديث له مع اذاعة "كول براما "العبرية أن ما وصفه بوفدٍ فلسطيني، يترأسه رجل أعمال فلسطيني كبير يضم عشرة اشخاص من بينهم شخصية قيادية في فصيل فلسطيني، وعدة شخصيات من رام الله ومن جمعيات سلام فلسطينية" وصلوا فجر اليوم إلى مستوطنة تلمون المقامة على أراضي المواطنين في رام الله للإعراب عن تضامنهم  مع أسرة المستوطن غلعاد شاعر الذي تدعى اسرائيل ان خلية من حماس اختطفته بالاضافة إلى مستوطنين اخرين".

السبت 21-6-2014

 "عملية الخطف بدأت بفشل صارخ للشرطة الإسرائيلية"

قالت القناة الإسرائيلية الأولى إن عملية الخطف بدأت بفشل صارخ للشرطة الإسرائيلية وضبابية مخابراتية خلال العملية العسكرية للاحتلال بحثاَ عن المستوطنين المفقودين.

وقالت القناة أيضاً إن قيادة جيش الاحتلال ستقدم الأسبوع القادم خططاً بديلةً للعمل من أجل العثور على المستوطنين المفقودين.

الجمعة 20-6-2014

جيش الاحتلال: العملية مستمرة واعتقلنا 320 فلسطينياً منذ بدء العمليات

قال الناطق بلسان جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي إنه تم اعتقال 320 مواطناً فلسطينياً خلال الحملة التي بدأها الاحتلال في الضفة الغربية قبل 8 أيام.

وزعم أدرعي أن 240 من المعتقلين ينتمون لحركة حماس. 

 

وأضاف أدرعي بأن قوات الاحتلال داهمت ما يزيد عن 1200 منزلاً وصادرت مقتنيات لـ 30 مؤسسة زعمت أنها تابعة لحركة حماس. 

اقتحامات واعتقالات وشهيد في دورا

اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية مدن وقرى مختلفة في الضفة الغربية وشنت حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت قرابة 30 مواطناً من مناطق مختلفة. 

وكانت الحملة الأكبر للاحتلال في مدينة دورا بمحافظة الخليل حيث دارت مواجهات مع قوات الاحتلال واستهشد فيها الفتى محمد دودين جراء إصابته برصاصة في الصدر.

كما أصيب 3 مواطنين في مواجهاتٍ اندلعت خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم قلنديا شمال القدس، ووصفت جروح أحد المصابين بالخطرة جداً. 

 

الخميس 20-6-2014

"الشاباك": العاروري مسؤول عن اسر المستوطين

زعم مصدر في المخابرات الاسرائيلية " الشاباك" أن الشيخ صالح العاروري المقيم في تركيا هو المسؤول عن عملية اسر المستوطنين الثلاثة.

وأضاف المصدر ان قيادة حماس في الخارج هي التي تمول وتوجه الخلايا التي تحاول اسر جنود اسرائيليين بالضفة الغربية.

وادعى المصدر الاسرائيلي ان عشرات المبعوثين ارسلهم العاروري من الخارج الى الضفة وحملوا معهم اموالا وتعليمات تطالب الخلايا بخطف جنود ومستوطنين.

حاخام كريات أربع: أعرف من المسؤول عن خطف الشبان الثلاثة

 أشارت القناة العاشرة الإسرائيلية إلى ما وصفتها بحالة الغموض التي تسود حول الجهة التي نفذت خطف المستوطنين الثلاثة، وتطرقت القناة إلى اتهامات الحكومة الإسرائيلية للسلطة الفلسطينية بتحمل مسؤولية العملية، ولكن حاخام مستوطنة كريات أربعة المقامة على أراضي المواطنين في الخليل، قدم تفسيرات تشير الى المسؤول بحسبه عن عملية الخطف وعن دوافعها، ويقول الحاخام" إن عملية الخطف عقوبة من الله سبحانه وتعالى بسبب تصرفات الحكومة الاسرائيلية".

دوف ليئور كبير حاخامات كريات أربع ويرأس أيضاً "مجلس حاخامات يهودا والسامرة"، وكان قد أباح في السابق قتل الفلسطينيين لحماية الجنود الإسرائيليين ومنع تعرضهم لخطر الموت.

وادعى الحاخام دوف ليئور، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك" أن خطف المستوطنين الثلاثة ما هي إلا عقوبة من الله، بسبب التشريعات التي سنتها الحكومة المناهضة للدين، وبسبب نيبة تسليم أرض اسرائيل للمخربين".

 اعتقال 30 مواطناً من الضفة الغربية

 اعتقل جيش الاحتلال، فجر اليوم، 30 مواطنا من عدة محافظات في الضفة الغربية، غالبيتهم من حركة حماس. 

دانون يدعو لاتخاذ إجراءات "أكثر صرامة" ضد الفلسطينيين

 دعا نائب وزير جيش الاحتلال داني دانون إلى اتخاذ إجراءاتٍ وصفها بالأكثر صرامةً ضد الفلسطينيين بحجة البحث عن المستوطنين الثلاثة المختفية آثارهم.

واقترح دانون فصل التيار الكهربائي عن قطاع غزة لمدة أسبوع، مضيفاً أنه" لا يمكن أن نسمح للفلسطينيين بمواصلة حياتهم بالشكل المعتاد.

من جانبه انتقد عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الحركة، عمرام متسناع، طريقة تعاطي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس المتعلقة بمسألة المستوطنين المخطوفين.

قوات الاحتلال تقتحم جامعة بيرزيت وتفتش مبانيها

 اقتحمت قوات الليلة الماضية حرم جامعة بيرزيت وفتشت مبانيها.

وقالت مصادر محلية إن العشرات من آليات الاحتلال استباحت الحرم الجامعي وقامت بمصادرة معدات للكتل الطلابية، كمان قامت بفتتيش المباني والعبث بمحتوياتها. 

الأربعاء 18-6-2014

عدد المعتقلين بلغ قرابة 300 حتى مساء يوم الأربعاء 18-6-2014

 قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت ما يقارب 300 مواطناً من مختلف مناطق الضفة منذ بدء الحملة التي شنتها مساء الجمعة الماضية.

وأضاف النادي في بيانٍ له بأن 52 من المعتقلين هم من الأسرى المحررين في "صفقة شاليط"، كما أن من بينهم 11 نائباً في المجلس التشريعي.

وأشار النادي إلى أن الحملة تركزت منذ بدايتها في محافظة الخليل حيث وصل عدد المعتقلين فيها إلى 104 معتقلاً، ثم تأتي محافظة نابلس في المرتبة الثانية بـ 52 معتقلاً وتعقبها رام الله بـ 41 معتقلاً وجنين بـ 37 معتقلاً وطولكرم بـ 16 معتقلاً وفي قليقيلية 13 معتقلاً، وفي القدس وبيت لحم 12 معتقلاً لكل واحدة منها، بينما كان عدد المعتقلين في سلفيت 5 معتقلين وطوباس 6 معتقلين وفي محافظة أريحا اعتقل مواطنٌ واحد. 

الاحتلال يبحث إعادة فرض الأحاكم السابقة على محرري صفقة شاليط

 قال مصدر عسكري كبير في جيش الاحتلال إن لجنة خاصة في ما تسمى بـ"قيادة المنطقة الوسطى" تنظر في احتمال إعادة فرض الأحكام السابقة على الأسرى المحررين ضمن صفقة شاليط والذين تم إعادة اعتقالهم خلال اليومين الماضيين.

وقال المصدر للإذاعة العبرية العامة إن  احتمال إبعاد قادة حركة حماس من الضفة ما زال قائماً، لكنه قال بأنه لم تتخذ بعد أي إجراءات بخصوص هذا الأمر. 

حماس تحذر من إبعاد قادتها من الضفة

حذرت حركة حماس من مخطط الاحتلال لإبعاد قياداتها من الضفة الغربية إلى قطاع غزة أو إلى منطقة أخرى.

وأضافت الحركة في بيانٍ صادرٍ عنها اليوم" بأن إقدام الاحتلال على إبعاد قادة الحركة من الضفة سيكون له تداعيات خطيرة يتحمل الاحتلال مسؤوليتها".

ودعت حماس، الرئيس عباس" لتحمل المسؤولية الكاملة ومنع الاحتلال من إبعاد قادة حماس بكافة الطرق ميدانياً ودبلوماسياً".

دحلان: الرئيس هرب للسعودية وترك شعبه في أتون المعركة

 اتهم النائب محمد دحلان" الرئيس محمود عباس بالهروب وحضور اجتماع وزاري في السعودية وترك شعبه في أتون معركة مع الاحتلال لم تقرر نتائجها بعد".

وأضاف دحلان في تصريحٍ عبر صفحته على الفيسبوك" إن التطورات تجاوزت ملف المخطوفين الثلاثة، مشيراً إلى" أن الظروف الحالية تعني أننا في معركة ستعيد رسم الخارطة الجغرافية للضفة وأن القطاع لن يكون بعيداً عن ذلك السيناريو".

واستهجن" دحلان دور الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الحملة التي يقودها الاحتلال بحجة البحث عن الجنود المخطوفين".

وقال دحلان" إن عملية الاختطاف تكشف مدى تأثير الأسرى في وجدان الشعب الفلسطيني، متهماً الرئيس محمود عباس بالامتناع عن الحديث عن ملف الأسرى المضربين منذ أكثر من شهرين".

وانتقد دحلان ما وصفه بـ"عبودية" التنسيق الأمني، وأضاف:" رئيس يهرب حين يجب ان يكون في مقدمة الأحداث ، و يقفز إلى الواجهة حين يجب أن يتوارى إلى الخلف ، رئيس لا يرى في المشهد الفلسطيني المر الإ نفسه و أولاده و مصالحهم المالية !".

ودعا دحلان لعدم إعفاء إسرائيل من مسؤولية ما تفعله،قائلاً" إن حركة فتح هي المسؤولة عن إعلان رفضها للهجمة الإسرائيلية 

الرئيس: ننسق أمنياً وسنحاسب من خطف الشبان الإسرائيليين

قال الرئيس محمود عباس إن الفلسطينيين ينسقون مع الإسرائيليين من أجل الوصول إلى المستوطنين الثلاثة المختطفين.

وتوعد الرئيس بمحاسبة الجهة التي تقف وراء اختطاف المستوطنين الثلاثة مضيفاً:" لن نعود إلى انتفاضة تدمرنا".

وتابع الرئيس:" إسرائيل تصعد والسبب أن هناك 3 من الشبان الصغار اخطتفوا من جانب إحدى المستوطنات، ورغم أن وجودهم في أراضي لسنا مسؤولين عن أمنها، وأنهم لم يبلغونا بالحادث حين حصل..ومع ذلك نحن ننسق معهم من أجل الوصول إلى هؤلاء الشباب".

وتابع:"التنسيق الأمني ليس معابة أو عار، وهذه سياسية تلتزم بها حكومة التوافق الفلسطينية".

وساطة مصرية لحل أزمة المستوطنين المخطوفين

يتوسط دبلوماسيون مصريون بين فلسطين وإسرائيل من أجل إيجاد حل لازمة اختطاف الشبان الثلاثة.

ونقلت الإذاعة العبرية عن مصدر مصري قوله إن هناك اتصالات أولية بين الطرفين بواسطة دبلوماسيين يعملون في سفارة مصر لدى إسرائيل وفي الممثلية المصرية لدى السلطة الفلسطينية.

وزير إسرائيلي: نعرف أعضاء الخلية التي نفذت عملية الخطف

 ادعى وزير الاتصالات الاسرائيلي، غلعاد اردان، أن اسرائيل تعرف جيدا اعضاء الخلية التي نفذت عملية "خطف" المستوطنين الثلاثة.

وبحسب اردان فإن جهاز المخابرت الاسرائيلية "الشاباك" معني بإخضاع اكبر عدد ممكن من أعضاء حماس للتحقيق، بغية ايجاد طرف خيط يقود الى مكان احتجاز المستوطنين المخطوفين.

نتنياهو: العملية العسكرية متواصلة حتى ايجاد "المخطوفين"

أشاد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الاربعاء، بـ "المؤسسات الامنية" الاسرائيلية، عقب العملية العسكرية "المعقدة" التي قاموا بها في الضفة الغربية.

وقال نتنياهو :" إن عملية اعتقال مخربي حماس تاتي في إطار سلسلة من العمليات التي ستستمر وهدفها إعادة الشبان المخطوفين وضرب حركة حماس في يهودا والسامرة".

اسرائيل درست موقف الفلسطينين من "اسر المستوطنين" بتحليل فيسبوك

 كشفت القناة العاشرة من التلفزيون الاسرائيلي، أن الأجهزة الاستخبارية الإسرائيلية، اعتمدت على تحليل موقف الفلسطينيين إزاء عملية اسر المستوطنين الثلاثة، عبر دراسة مشاركات الفلسطينيين، على مواقع التواصل الاجتماعي بخاصة فيسبوك.

وبحسب القناة، فإن تحليل توجهات الرأي العام للفلسطينيين في قطاع غزة الذي بُني على ما يتداوله الأشخاص، اظهر وجود حالة من الخوف وعدم الرضى في قطاع غزة بسب عملية الخطف.

وادعى نفس المحللين الذين تحدثوا للقناة الثانية، أن معنويات الناس بالضفة الغربية مرتفعة، ومع ذلك فإن الاصوات ليست موحدة والموقف ليس واحداً، وثمة من يعتقد أن من سيدفع الثمن في النهاية هو العامل الفلسطيني، الشخص البسيط.

اعتقال 65 مواطناً فجر الأربعاء غالبيتهم من محرري صفقة شاليط

 اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم 65 مواطناً من مناطق مختلفة بالضفة الغربية، غالبيتهم من الأسرى المحررين في صفقة شاليط.

وقال جيش الاحتلال في بيانٍ صدر عنه صباح اليوم، إن حملة الاعتقالات ستستمر خلال الأيام المقبلة.

من ناحيتها واصلت وسائل الإعلام العبرية حالة الجدل فيما بينها حول جدوى العمليات التي يقوم بها جيش الاحتلال في مناطق الضفة بحثاً عن المستوطنين الثلاثة المفقودين. 

الثلاثاء 17-6-2014

مصادر اسرائيلية: المخطوفون بالضفة ونعمل وفقا لفرضية انهم على قيد الحياة

قالت اذاعة "صوت اسرائيل" اليوم الثلاثاء، إن الأجهزة الامنية الاسرائيلية تعتقد ان المستوطنين الثلاثة المخطوفين موجودين في الضفة وان فرضية العمل هي انهم على قيد الحياة.

المستوطنون يجمعون التواقيع للتحريض على الفلسطينيين:

نشرموقع القناة السابعة العبرية إعلاناً لحملة جمع تواقيع تحرض ضد الفلسطينيين.

وجاء في الإعلان:

"طالما أن فتيتنا يعيشون في الظلام.. فليعش الفلسطينيون في الظلام"

"قطع الكهرباء.. قطع الماء.. ووقف تحويل الأموال"
 

نتنياهو: نعمل ضد حماس ونحن في خضم عملية معقدة قد تطول

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، خلال اجتماع في القدس بمقر ما تسمى "قيادة المنطقة العسكرية الوسطى"، إن إسرائيل تعمل على إعادة المستوطنين المفقودين وأيضاً ضد حماس.
وقال نتنياهو إنه جرى اعتقال 100 ناشط في الحركة ويتم القيام بما وصفها "عمليات أخرى" لم يفصّلها.

وأضاف "نحن نوجد في خضم عملية معقدة ويجب أن نستعد للاحتمالية بأنها قد تطول، هذه هي قضية خطيرة وستكون لها تداعيات خطيرة، إننا نعمل بشكل متعقل ومسؤول وحازم جداً"، حسب تعبيره.

الاثنين 16-6-2014

نتنياهو يدّعي محاولة المقاومة "فتح جبهة أخرى في القطاع"

وادّعى نتنياهو محاولة المقاومة "فتح جبهة أخرى في قطاع غزة"، وقال "ردينا على إطلاق القذائف الصاروخية من القطاع بقوة وعند الحاجة سنرد بقوة أكبر، وأعد بأنه سيتم استهداف كل من يحاول المساس بالمواطنين الإسرائيليين"، حسب وصفه.

وقال نتنياهو إنه تحدث إلى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وعبّر عن تقديره لـ  "تصريحاته الحازمة والهامة التي أدانت هذا العمل الاجرامي ودعمت حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها"، حسب تعبيره.
 وأضاف إنه سمع جهات أخرى أدلت بتصريحات أمس، وتابع "نولي لها أهمية".
وطالب نتنياهو "جهات دولية" قال إنها تسارع إلى إدانة أي تحرك استيطاني في القدس، إلى أن تدين "خطف" المستوطنين الثلاثة.

 

مسؤول فلسطيني للإذاعة العبرية:عملية خطف المستوطنين قبرت اتفاق المصالحة

 نسبت الإذاعة العبرية

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play