Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اكتشاف وجود مياه متجمدة على قمر تابع لزحل

زحل

زمن برس، فلسطين: أعلن علماء وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، عن اكتشافهم لوجود مياه متجمدة على سطح قمر تابع لكوكب زحل، وهذا يعتبر طرف خيط للبحث عن احتمالية وجود بيئة داعمة للحياة.

وأعلن العلماء عن تحديدهم لـ 101 عنصر خارج من نبع حار على سطح الكوكب، ومن خلال التحليلات تبين أن المياه التي أثبت كونها مصدراً للحياة يمكن أن تتواجد على سطح القمر.

 وقالت الوكالة في بيان لها إلى أنه تم رؤية هذا النبع الحار للمرة الأولى عام 2005، إذ تدفق خارج السطح عبر أربعة شقوق في الجزء الجنوبي للقمر، ليتحول إلى جزيئات ثلجية وبخار عند خروجه إلى السطح.

واستنتج العلماء بعد سبعة أعوام من الدراسات بأن مصدر هذه الجزيئات تتشكل من نبع يصدر عن مياه بحرية تحت القشرة الخارجية للكوكب، وبالتالي توصلوا إلى إجابة عن مصدر النبع الحار وعن مصدر جزيئات الجليد.

واعتقد العلماء سابقاً بأن هذه الجزيئات الجليدية وبخار الماء أتيا من بخار تحت القشرة الخارجية، أو من صدع حراري في قشرة الكوكب.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play