واشنطن تتهم إسرائيل باستهداف عائلة الشهيد محمد أبو خضير

الشهيد أبو خضير

زمن برس، فلسطين: اتهمت الولايات المتحدة أمس الأربعاء، إسرائيل بأنها تستهدف عائلة الفتى الشهيد محمد أبو خضير الذي خطفه مستوطنون متطرفون في مطلع تموز (يوليو) واحرقوه حياً، وذلك بعد اعتقال إسرائيل اثنين من أبناء عم الشهيد يحملان أيضا الجنسية الأميركية.

كما نددت واشنطن بعدم تبلغها من إسرائيل بأمر احد هذين الاعتقالين على الرغم من انه تم منذ أكثر من ثلاثة اسابيع.
ويشار إلى أنه بعد ثلاثة أيام على استشهاد أبو خضير نددت الولايات المتحدة بإقدام إسرائيل على اعتقال احد أبناء عمه ويدعى طارق أبو خضير (15 عاما) وهو فلسطيني يحمل الجنسية الأميركية وتعرضه للضرب اثناء توقيفه. وبعد الإفراج عنه عاد الفتى إلى فلوريدا.

كما اعتقلت إسرائيل في 28 تموز (يوليو)ابن عم ثانيا للفتى محمد ابو خضير يدعى أيضا محمد أبو خضير ويحمل على غرار ابن عمه الأول الجنسية الأميركية، كما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية.

وقالت الناطقة باسم الخارجية ماري هارف في بيان نقلته وكالة فرانس برس، "بوسعنا أن نؤكد أن محمد أبو خضير، مواطن أميركي، اعتقل في 28 تموز (يوليو)" في إسرائيل، مشيرة إلى ان "القنصلية العامة للولايات المتحدة في القدس تؤمن له المساعدة القنصلية. لقد زاره مسؤول قنصلي في 14 آب (اغسطس)" في السجن واتصلت القنصلية العامة ايضاً بعائلته ومحاميه.

وأضافت هارف "يقلقنا ان القنصلية العامة للولايات المتحدة في القدس لم تتبلغ من جانب الحكومة الإسرائيلية بتوقيفه".

وتابعت "نحن قلقون أيضا لواقع أن السلطات الإسرائيلية تقوم كما يبدو باستهداف أفراد من عائلة أبو خضير بعينهم".

وكان الشهيد أبو خضير (16 عاما) خطف في 2 تموز (يوليو) من حي شعفاط في القدس الشرقية المحتلة ليعثر عليه بعد ساعات جثة متفحمة في غابة في القدس الغربية. وتم اعتقال 6 مستوطنين على صلة بالجريمة.

حرره: 
ز.م