"إدارة مجدو" تشرع بتبديل أقسام الأسرى، وتواصل عقوباتها الجماعية بحقهم

أسرى

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، أن ادارة سجن مجيدو شرعت منذ يومين بتبديل أقسام الأسرى بشكل عام، وذلك خشية وجود محاولات لحفر انفاق في احد الاقسام، حسب ادعاء الادارة.

وذكرت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم، ان ادارة مجيدو لا زالت تواصل فرض عقوبات جماعية على الاسرى بشكل عام، وتزداد وتيرتها بحق اسرى حركتي حماس والجهاد الاسلامي على الخصوص.

وجاء في البيان، إن من بين العقوبات المفروضة على الاسرى منذ ما يزيد عن شهرين، هي عدم موافقة الإدارة على إدخال الملابس لهم، وحرمان العديد منهم من الزيارات، وفرض الغرامات المادية بحقهم، عدا عن التفتيشات الاستفزازية شبة اليومية التي تطال الاسرى ومقتنياتهم الشخصية بشكل متعمد.

كما ذكر اسرى مجيدو للوزارة بان الادارة تتخذ بحقهم اجراءات تعسفية جديدة وغريبة، كتقليل الحصص الشرائية لهم من الخضار، وادخال اعداد كبيرة من الاسرى الجد للاقسام، حيث يتحمل الاسرى القدامى عبئ اطعام وتزويد الاسرى الجدد بالاحتيجات اللازمة.

وقال الاسرى ان الادارة اكدت لهم، بان تلك الاجراءات ليست صادرة عنها، وانما تاتي بشكل مباشر من قيادة المخابرات الاسرائيلية العليا، مؤكدين بأن هناك سياسة اسرائيلية شرسة ومغرضة على اعلى المستويات تشن بحق الاسرى بالعموم.

حرره: 
م . ع