Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


وزارة الأسرى: عشرات الانتهاكات بحق المعتقلين الأطفال فى السجون

اعتقال الأطفال
زمن برس، فلسطين: قالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين إن" هنالك 250 طفلاً دون سن الـ18 فى السجون يتعرضون لانتهاكات صارخة تخالف كل الأعراف والمواثيق الدولية التى تكفل حماية هؤلاء القاصرين وتأمين سلامتهم الجسدية والنفسية والتعليمية".
 
وأكدت الوزارة" أن أجهزة الأمن الإسرائيلية ترتكب عشرات الانتهاكات بحق الأطفال فى السجون منذ لحظة اعتقالهم حتى تحريرهم".
 
وأضافت الوزارة"  أن جزء من هذه الانتهاكات التعذيب منذ الاعتقال كالأسرى البالغين ، ومنها الضغط النفسى بأشكال عدة وغير مقبولة أخلاقياً وإنسانيا ، والتعذيب الجسدى القاسى كاجبار الطفل للجلوس على كرسى التحقيق مقيد الأيدى والأرجل، ووضع الكيس كريه الرائحة على الرأس ومنها الحرمان من النوم، والهز العنيف، والعزل الانفرادي لأسابيع، والضرب المبرح بأدوات متعددة، والحرمان من العلاج، والتفتيش العاري، والتهديد باعتقال الأم أو الأخت أو التهديد بهدم البيت واستخدام موسيقات مزعجة والعديد من الأساليب الأخرى دون أدنى مراعاة لحقوق الطفل وللقوانين والأعراف الدولية والاتفاقيات التي تحمي الإنسان بشكل عام والأسرى الأطفال بشكل خاص" .
 
ومن ناحيته" دعا الممثل الإعلامى لوزارة الأسرى بقطاع غزة رأفت حمدونة، المؤسسات العاملة فى مجال الطفولة وحقوق الانسان  للتركيز على المعتقلين الأطفال  فى السجون والعمل على تحريرهم، وتأمين رعاية وعناية خاصة بهم، ورفع دعاوى بحق الاحتلال لاستئناف أحكامهم التى تم الحصول عليها بوسائل وأساليب تعذيب جسديو ونفسية  غير انسانية ، وضمن محاكم ردعية عسكرية غير قانونية".
حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play