Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الاحتلال يفعل قانون "المقاتل الغير شرعي"

أسرى في سجون الاحتلال

زمن برس، فلسطين: أكد مركز اسري فلسطين للدراسات، أن الاحتلال بدء بتفعيل القانون الذي يعرف "بالمقاتل الغير شرعي" بحق المواطنين من قطاع غزة، الذين اعتقلوا خلال العدوان على القطاع، بعد أن كان  توقف عن استخدامه منذ أكثر من  3 سنوات.

 وقال الناطق الاعلامى للمركز الباحث "رياض الأشقر" في تصريح وصل "الرأي" اليوم السبت، إن الاحتلال فرض هذا القانون على العشرات من الأسرى الفلسطينيين الذين اختطفوا من قطاع غزة خلال العدوان الأول على القطاع نهاية عام 2008.

وأوضح أن العمل به توقف منذ ثلاثة سنوات بعد تحويل ملف أخر أسير كان محتجزاً تحت القانون، وهو "أسامة حجاج الزريعي" من المنطقة الوسطى بقطاع غزة إلى قضية والحكم عليه بالسجن لمدة 6 سنوات ونصف .

وبين أن الاحتلال بدء يفعل هذا القانون الجائر مرة أخرى، بعد اعتقال العشرات من المواطنين الغزيين بعد الاجتياح البرى لعدد من المناطق شرق القطاع، في العدوان الأخير، حيث أطلق سراح معظمهم بينما تبقى 22 منهم في سجون الاحتلال.

وأضاف: "حولت المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدينة بئر السبع الأسير" سمير إبراهيم النجار" 43 عاماً من خزاعة إلى الاحتجاز تحت ما يسمى" مقاتل غير شرعي" يتم بموجبه تمديد اعتقاله إلى فترة مفتوحة دون تقديم أدلة أو اتهام ضده ، كأول أسير من غزة يفرض عليه القانون، وقد نشهد خلال الأيام القادمة تحويل أسرى آخرين للمقاتل الغير شرعي".

وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال شرع  هذا القانون الجائر عبر الكنيست والمحاكم بعد الانسحاب من قطاع غزة في ديسمبر 2005 ، ليجيز احتجاز أسرى من قطاع غزة على وجه التحديد دون تهمه أو محاكمه.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play