Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عقوبات مستمرة بحق الأسرى في سجني "ريمون" و "ايشل"

أسرى

زمن برس، فلسطين: أفاد الأسرى في سجني "ريمون"، وايشل"، أن رزمة العقوبات التي فرضتها مصلحة سجون الاحتلال لا زالت سارية وبازدياد، وأضاف الأسرى بأن الأشهر التي مضت كانت من أصعب الأشهر التي تمر عليهم منذ سنوات،  مؤكدين أن ما يجري بحقهم هو قرار سياسي من قبل حكومة الاحتلال.

 وبدأ الأسرى بدراسة إمكانية التوجه قانونياً للمطالبة بإرجاع حقوقهم وعلى رأسها الزيارة، علاوة  على هذا فإن حملة التفتيشات والاقتحامات التي تأتي في إطار سياسية التصعيد من قبل مصلحة السجون لازالت مستمرة يرافقها عمليات تخريب وتدمير لمقتنيات الأسرى إضافة إلى إجراءات كيدية يومية

وردا على هذه العقوبات شرع الأسرى بمجموعة خطوات احتجاجية كان من ضمنها إرجاع الوجبات كما جرى في سجن "ايشل".

إلى هذا ينتظر الأسير قدري جميل دويك (36 عاماً)، من الخليل منذ ثلاث سنوات إجراء عملية جراحية في أذنيه إذ كان قد تعرّض لخرق في طبلتي أذنيه بعد إلقاء قوات الاحتلال لقنبلة صوت بين قدميه عند اعتقاله، وأشار الأسير إلى أن طبيب السجن أقر له عملية جراحية إلا أن ذلك لم يتم حتى الآن، علماً أن الأسير دويك معتقل منذ أربعة أعوام، ومحكوم بالسجن لثمانية أعوام ونصف، ويقبع في سجن "ريمون".

أما الأسير عبد المعين ديب الجعبة، (52 عاماً)، من الخليل، فلا يزال يعاني من مشاكل في أطرافه اليسرى بعد تعرّضه لجلطة في أيار الماضي أدّت إلى توقف الجهة اليسرى من جسده عن الحركة، وبقي على أثرها يومين في مستشفى "سوروكا"، ولفت الأسير إلى أنه يعطى نوعين من الأدوية فقط، ولم يسمح له بمراجعة المشفى حتى الآن. والأسير الجعبة معتقل منذ العام 2005 ومحكوم بالسجن لمؤبد وعشرين سنة. ويقبع في سجن "ريمون".

فيما يعاني الأسير سامي يوسف صبح، (40 عاماً)، من طولكرم، من نوبات وآلام شديدة، نتيجة لتعرضه لإصابة بالرصاص المطاط في رأسه قبل اعتقاله أدّت إلى مشاكل بالأعصاب عنده. والأسير صبح معتقل منذ العام 2003، ومحكوم بالسجن لـ(28) عاماً، ويقبع في سجن "ايشل".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play