Jump to Navigation


منظمات حقوقية: إسرائيل غير معنية بالتحقيق في انتهاكاتها

جرائم غزة

زمن برس، فلسطين: قالت منظمتا "يش دين" و"بتسيلم" الحقوقيتان، إن إسرائيل غير معنية بالتحقيق في انتهاكات لحقوق الانسان ارتكبت بحق فلسطينيين.

وأكدت المنظمتان، أنه بعد فحص نتائج مئات التحقيقات يتضح أن منظومة التحقيقات الإسرائيلية القائمة لا تسمح بإجراء تحقيق جدي وفعال، وأن السلطات الإسرائيلية غير معنية بالتحقيق في انتهاكات لحقوق الإنسان ارتكبت بحق فلسطينيين.

وأضافوا: إن الآلية القائمة حاليا غير مؤهلة للتحقيق في مسائل سياسية أو في انتهاكات للقانون من قبل أشخاص ذوي رتب عسكرية عالية في الجيش، ولذلك فإنه من غير الممكن أن تؤدي هذه الآلية إلى محاكمة المسؤولين عن هذه الانتهاكات.

وأكدوا: أن المعطيات تؤكد بأن السلطات الإسرائيلية غير معنية بالتحقيق في انتهاكات لحقوق الإنسان ارتكبت بحق فلسطينيين من قبل قوات الأمن. ما يعزز هذا الاستنتاج هو عدم تنفيذ توصيات لجنة تيركل بعد مضي سنة ونصف السنة على نشرها.

وتأتي أقوال المنظمتين في أعقاب إنتهاء عدوان "الجرف الصامد" الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة وأسفر عن إستشهاد أكثر من 2100 مواطن وإصابة الآلاف بجروح إضافة الى تدمير البنية التحتية والمنازل والمساجد والمدارس. وقرار مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة بارسال لجنة تحقيق بالجرائم التي ارتكبتها إسرائيل في عدوانها الاخير على غزة.

وتحاول إسرائيل التهرب من لقاء لجنة التحقيق التي ستأتي الى غزة خلال الايام القادمة للتحقيق في جرائم الحرب من خلال تشكيل لجنة داخلية للتحقيق في جرائمها، التي تسعى من خلالها إلى إحاكة تهم ضد المقاومة وضد حكومة الوفاق.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play