دحلان يرد على قرار النيابة العامة..ماذا قال؟

محمد دحلان
زمن برس، فلسطين:  شكك النائب محمد دحلان بنزاهة القرار الصادر عن النيابة العامة برد الاستئناف المقدم من قبله في الحكم القاضي بحبسه لمدة سنتين والقابل للتنفيذ. 
 
وكانت النيابة العامة قد أشارت في بيانٍ صدر عنها أمس الجمعة بأن نقض الحكم وإن تم من قبل دحلان فإنه لا يوقف تنفيذ العقوبة الصادرة بحقه. 
 
وقال دحلان في تصريحٍ عبر صفحته على الفيسبوك:" على أي حال لا قيمة فعلية للقرار المذكور سوى أنه يعري و يكشف المزيد من عورات و فضائح وسلوكيات نظام محمود عباس، و هو نظام فاقد للشرعية ويتآكل بفعل سلوكه وإلي زوالٍ قريب".
 
وأضاف دحلان:"مع أني بحكم معتقداتي أتجنب دوما التعرض لمكانة ومقام القضاء الفلسطيني، إلا أن ما فعله ويفعله محمود عباس بالقضاء الفلسطيني يدعوا إلي وقفة مع قواعد سلوك هذا القضاء الذي ولربما علي فيه صوت المأجورين على صوت فرسان القضاء الفلسطيني الذي ظل شامخاً باستقلالية ونزاههة منقطعة النظير ليمارس دوره الطبيعي كسلطة ثالثة بعد السلطة التنفيذيه والتشريعية".
 
واستغرب دحلان صدور القرار عن النيابة يوم الجمعة وهو يوم عطلة رسمية لجميع المؤسسات بما فيها القضاء والنيابة العامة. 
 
وأضاف:" أصدر عباس أوامر إلى أزلامه في القضاء و النيابة العامة و الإعلام بالعودة إلى العمل، وإعلان رفض الاستئناف الذي كنت قد تقدمت به في القضية، و نشر ذلك في الوكالة الرسمية، فهل من رعونة و فضيحة أكبر من ذلك ؟!
 
وتابع:" الخلاصة أننا أصبحنا بقضاء فلسطيني يعمل في أيام الأسبوع ما عدا الجمعة وقضاء يعمل لصالح عباس يوم الجمعه بقاعدة فإما قضاءٌ يسر عباس او احكامٌ تكيد العدي".
 
حرره: 
م.م