جمعية المرأة تنفذ ورشة تدريبية للانتهاكات الجنسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي

شعار جمعية المرأة العاملة للتنمية

زمن برس، فلسطين: نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية ورشة عمل بعنوان "الانتهاكات التي تتعرض لها الفتيات عبر شبكات التواصل الاجتماعي"، وشارك في اللقاء دائرة العلاقات العامة في شرطة محافظة نابلس، ووحدة حماية الأسرة والأحداث ومجلس الأمهات في مدرسة ياسر عرفات.  

وتحدث المقدم رائد أبو غربية عن عمليات الاستغلال التي يتعرض لها الشباب والشابات المراهقات من خلال سرقة مواقعهم على الفيسبوك وعبر الشبكات المختلفة، وعمليات الاستغلال الجنسي، بالإضافة إلى الإجراءات التي تتخذها الشرطة من بداية تقديم الشكوى، وأكد على خصوصية العديد من الحالات وضرورة حلها داخليا واحترام السرية والخصوصية.

فيما ذكر الملازم ملك الزبن من وحدة حماية الأسرة والأحداث جزءا من القضايا التي تعاملت معها الوحدة ودور الأهل في حماية أبنائهم من الاستغلال الجنسي.
من جانب آخر ركزت الورشة على الآثار النفسية للاستغلال الجنسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذكرت الأخصائية خولة عفوري إلى أن الاستخدام السلبي والمفرط لوسائل التواصل الاجتماعي  ينتج عنه شعور  الفرد بالانعزال والوحدة النفسية الاجتماعية، وكون التواصل مع الآخر الافتراضي الوهمي يخلق شعورا بالراحة اللحظية. 

حرره: 
س.ع