الأسير رائد موسى يرفض تناول المدعمات والسكر والاملاح

الأسير

زمن برس، فلسطين: تمكن محامي هيئة شؤون الاسرى والمحررين كريم عجوة مساء اليوم الاثنين، من زيارة الأسير المضرب عن الطعام لليوم 45 على التوالي رائد موسى، في مستشفى "برزلاي" الاسرائيلي.

وقال عجوة، غن الاسير موسى يقبع  في مستشفى "برزلاي" منذ نحو أسبوع عقب تدهور حالته الصحية ونقصان حاد في الوزن وامتناعه عن تناول اي نوع من السكريات والاملاح وحتى المدعمات الغذائية، ولا يتناول سوى الماء.

 وأفاد عجوة  بأن الاسير موسى يواصل اضرابه  لليوم الـ 45  على التوالي، احتجاجا على اعتقاله الإداري، حيث أصبح يعاني من عدة مشاكل صحية كالام حادة المعدة، ونقصان كبير في الوزن، ودوار متواصل، واصبح لا يشعر بقدمية، فضلا عن انه بات يستفرغ يوميا بمعدل 4-5 مرات".

وقال المحامي:" بان ادارة برزلاي تقيد الاسير من يده اليسرى وقدمه اليمنى طوال اليوم، اي من السادسة صباحا وحتى السادسة مساء، وانه لا يذهب الى الحمام الا مكبلا من كلتا يديه وقدميه ".

من جانبه أشار رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين، إلى أن مخاطر حقيقية تحف الأسير رائد ما لم تتوقف سلطات الاحتلال عن تعنتها وتطلق سراحه، ويتم العمل على إعادة النظر بملف الاعتقال الإداري، محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته. 

يذكر ان محاكم الاحتلال العسكرية، أجلت محاكمته أمس في عوفر بذريعة تعيين قاض جديد لمحاكمته، كما يذكر بان الاسير موسى معتقل اداريا للامر الثالث على التوالي، وهو من بلدة سيلة الظهر قضاء جنين، وقد قضى ما مجموعه 7.5 في سجون الاحتلال .

حرره: 
ز.م