بايدن: هدم منازل "منفذي العمليات" عقاب جماعي

بايدن

زمن برس، فلسطين: اعتبر نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن "هدم منازل الفلسطينيين الذي نفذوا عمليات أمنية ضد أهداف إسرائيلية عبارة عن عقاب جماعي لا يتماشى مع القانون الدولي وأن على السلطات الإسرائيليين التراجع عن استخدامه".

ورفض بايدن في كلمة القاها أمام منتدى "سابان" بشأن الشرق الأوسط نداءات تطالب بفرض مزيد من العقوبات على طهران بشأن برنامجها النووي لأن "هذا ليس وقت المخاطرة بانهيار المحادثات فيما لا تزال أمامنا فرصة لتحقيق إنفراجة".

وقال بايدن وفقا لوكالة فرانس برس، إن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وحلفاؤها تؤتي ثمارها من خلال إبطاء مسيرة الاقتصاد الايراني وابطاء برنامجها النووي كذلك. وأضاف أن العقوبات "قد جمدت البرنامج ومنحتنا فرصة الحل السلمي. أقول لكم إني اعتقد انه لم يتبق سوى القليل ومع ذلك فإنها خطوة".

وتابع بايدن انه في الوقت الذي توجد فيه خلافات تكتيكية بين الولايات المتحدة وإسرائيل إلا أن واشنطن لا تزال عند التزامها الكامل بأمن اسرائيل. وقال في تصريحات نقلتها رويترز "لن ندع ايران تمتلك سلاحا نوويا، هذه خلاصة القول".

وقالت إيران الشهر الماضي إنها لن تقدم أي تنازلات زائدة عن الحد بشأن برنامجها النووي الذي تقول طهران إنه مخصص لأغراض توليد الطاقة الكهربية.

حرره: 
ز.م