روسيا تطالب إسرائيل بموقف واضح من قصف سوريا

الخارجية الروسية

زمن برس، فلسطين: طالبت إسرائيل من روسيا بموقف واضح من قصف سوريا.

وجاء في بيان للخارجية الروسيةعلى لسان الناطق باسمها الكسندر لوكاشيفيتش أن اللجوء إلى القوة في العلاقات بين الدول هو في كل الأحول أمر غير مقبول ويستوجب الشجب.

ودعا البيان الذي نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، إلى ضرورة تجنب سوريا ومنطقة الشرق الأوسط، المتوترة أصلا إلى المزيد من المخاطر.

وأضاف بيان الخارجية الروسية: وفقا للمعلومات المتوفرة منذ يوم 7 ديسمبر/كانون الأول، هاجم سلاح الجو الإسرائيلي عددا من المواقع على الأراضي السورية، منها موقع في منطقة مطار دمشق الدولي، وكذلك في قرية ديماس على طريق دمشق - بيروت، بالقرب من الحدود مع لبنان.

ووفقا لوكالة الانباء السورية "سانا"، فإن القصف أسفر عن اضرار مادية دون ان يوقع إصابات بشرية.

يشار الى ان وزارة الخارجية السورية بعثت برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الامن الدولي تتقدم من خلالها بشكوى رسمية "من العمل العدواني الإسرائيلي على اراضيها وتدعو الى منع تكرار مثل هذه الهجمات في المستقبل".

وأضاف بيان الخارجية الروسية ان موسكو تتابع بقلق بالغ التحول الخطير للأحداث في منطقة الشرق الاوسط، وترى ان ما حدث بحاجة الى توضيح. وأضاف البيان انه على أي حال، ليس هناك شك في أن استخدام القوة في العلاقات الدولية هو أمر غير مقبول ويستحق الشجب المبدئي. وانه من الضروري تجنب المخاطر الإضافية التي قد تؤدي زعزعة الوضع المتوتر اصلا بفعل الاحداث على الساحة السورية ومنطقة الشرق الأوسط ككل.

حرره: 
ع.ن