بحضور رئيس جامعة القدس.. عرض مسرحيّة "شو الحل"

بحضور رئيس جامعة القدس.. عرض مسرحيّة "شو الحل"

زمن برس، فلسطين: عرض معهد الإعلام العصري وتلفزيون القدس التربوي وبالتعاون مع جامعة القدس، السبت، مسرحية "شو الحل" في مسرح الجامعة الرئيس، لزيادة الوعي حول العنف المبني على النوع الاجتماعي، بحضور رئيس جامعة القدس د . عماد ابو كشك وأساتذة وطلّاب الجامعة، وتبعها نقاش تفاعليّ مميّز.

وحاورت رانيا عرفات الأستاذة في جامعة القدس ومنسِّقة مساق المرأة والرجل في مركز "إنسان"، الجمهور حول الحلول التي تم طرحها من قبلهم، وقدّمت في نهاية النقاش الحل الأمثل والمتمثّل بالتوجه نحو دائرة الإرشاد والإصلاح الأسري في المحاكم الشرعية لحل هكذا قضايا متخصصة في الخلاف بين الزوجين، فُبيل التوجّه إلى جهات أخرى.

ويأتي عرض المسرحية ضمن مشروع "أدي دورك" الهادف لتعزيز ثقة الجمهور في القضاء الفلسطيني وتحديدًا المحاكم الشرعية والأسرية من خلال الدراما التفاعلية، بتمويل من المؤسسة الأمريكية للتنمية الدولية.

ويستهدف المشروع شبانًا فلسطينيين وطلبة جامعيين من مختلف مناطق الضفة من عمر (18-29)، ومن تخصصات الإعلام أو من لديهم موهبة في التمثيل، لتمكين هؤلاء الشباب على استخدام مهاراتهم الإبداعية للتوعية حول قطاع العدالة في مجتمعهم ولرفع مستوى الوعي وزيادة النقاش حول سيادة القانون والعنف المبني على النوع الاجتماعي بين الجمهور من خلال الدراما التفاعلية التي ينتجها الشباب المدربين.

حرره: 
م . ع