Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"روبوسيميان".. "رجل" وكالة ناسا ساعة الكوارث الخطرة

زمن برس، فلسطين: عادة ما تظهر أفلام الخيال العلمي الروبوتات في أشكال قريبة الشبه بالبشر، بيد أن علماء "مختبر الدفع النفاث" بوكالة الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا" يعملون على مشروع رجل آلي "روبوت" شبيه بالقردة، لاستخدامه عند الكوارث.

ويتمتع الروبوت "روبوسيميان" بأربعة أطراف تساعده على تسلق المناطق الجبلية والوعرة، مزود بعجلات لمساعدته على التحرك سريعاً على الأسطح الممهدة، وبسبع كاميرات في منطقة الرأس تقوم بدور العين.

ومن المقرر دخول "روبوسيميان" المنافسة التي تنظمها "وكالة مشاريع الأبحاث المتقدمة الدفاعية"، المعرفة بـ"داربا" DARPA للروبوتات لمدة 27 شهراً لاختيار أفضل الروبوتات للاستخدام في حالات الكوارث الخطرة على رجال الإغاثة من البشر، كالكوارث النووية، بالإضافة إلى الكوارث الطبيعية كالزلازل والفيضانات.

ويعمل فريق "ناسا" بالتعاون مع "جامعة كاليفورنيا وشركة "كالتيك"، لمحاولة زيادة سرعة "الرجل الآلي" كونه الأبطأ بين منافسيه.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play