السبسي: القضية الفلسطينية ستكون في أولوية اهتماماتنا الخارجية

السبسي

 

زمن برس، فلسطين: أدى الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي اليوم الأربعاء اليمين الدستورية أمام مجلس نواب الشعب التونسي (البرلمان) كأول رئيس منتخب للجمهورية الثانية.

واقسم السبسي على الحفاظ على استقلال تونس وحماية سيادتها ووحدتها وعلى احترام الدستور والسهر على حماية مصالحها.

ووجه الرئيس القائد السبسي خطابه إلى الأمة التونسية عقب أدائه اليمين وشكر خلاله كل من قام بانتخابه ومنافسة في الانتخابات السابقة منصف المرزوقي، وحيا قبل ذلك السبسي الشعب التونسي والمرأة التونسية لدورها الوطني في المرور بالبلاد من اللحظات العصيبة التي مر بها.

وقال الرئيس السبسي إن اللحظة التاريخية التي تعيشها تونس اليوم جاءت بنضال شعبي كبير، وأشار الى ضرورة اعداد القوانين اللازمة لإنقاذ مواد الدستور.

وأضاف السبسي "نبدأ عهدا جديدا من الدولة المدنية والديمقراطية وفقا للقانون"، مؤكدا على ضرورة إعداد القوانين اللازمة لإنقاذ مواد الدستور.

وشدد السبسي على أنه سيكون رئيسا لجميع التونسيات والتونسيين، ودون إقصاء لأي فصيل سياسي مهما كان، موضحا أنه لا مستقبل لتونس دون مصالحة وطنية، ولذلك سيكون ذلك الملف من أهم أولوياته.

وفيما يخص العلاقات الخارجية، لفت إلى أن تونس ستحترم الشؤون الداخلية لكافة الدول دون تدخل، فضلا عن "العمل الشامل لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية".

الجدير بالذكر أن الرئيس التونسى المنتخب الباجى قايد السبسى اليمين الدستورية، أدى اليمين بعد الإعلان رسميا أمس الأول الاثنين عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والتى أكدت فوز السبسى بالمنصب.

وكانت الانتخابات الرئاسية التي جرت هذا الشهر هي أول انتخابات حرة يشارك فيها التونسيون لاختيار رئيسهم منذ الاستقلال عن فرنسا في عام 1956.

حرره: 
ع.ن