Jump to Navigation


الأسير خضر ضبايا يعيش ظروفا نفسية مقلقة

الأسرى

زمن برس، فلسطين: ذكر تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم، أن الأسير خضر أمين ضبايا 32 سنة، سكان مخيم جنين، والمحكوم 16 عاما ونصف، والمصاب منذ اعتقاله  بتسع رصاصات في قدمه اليمنى، يعيش في ظروف نفسية وصحية صعبة ومقلقة للغاية، في سجن النقب الصحراوي.

وجاء في تقرير الهيئة، "أن الوضع الذي يعيشه الأسير ضبايا سببه التعذيب الجسدي والنفسي الذي مارسته بحقه ولا زالت إدارة مصلحة السجون، خلال فترة اعتقاله التي تجاوزت 12 عاما، قضى منها 6 سنوات في العزل الإنفرادي".

وذكر الأسير رائد ضبايا شقيق الأسير خضر، والقابع معه بنفس الغرفة بسجن النقب، أن وضع شقيقه في غاية الصعوبة، وهو بحاجة ماسة للعلاج الفوري في الخارج، كونه يعاني من الانطوائية ولا يختلط بأحد ولا يتكلم على الإطلاق، ووضعه النفسي والصحي في أسوء حالاته.

وناشدت الهيئة في بيانها، المؤسسات الحقوقية الدولية والقانونية الضغط على حكومة الاحتلال من أجل الإفراج عن الأسير المريض ضبايا، وتوفير العلاج اللازم له من خلال أطباء متخصصين في المجال النفسي

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play