متى تبلغ العاصفة الثلجية ذروتها؟ آخر تحديثات

العاصفة الثلجية

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس فلسطين بأنه يتوقع أن تبلغ العاصفة القادمة   ذروتها اعتبارا من ساعات الليل المتأخرة من يوم غد الخميس وحتى ساعات ظهر يوم الجمعة، بحيث تسقط خلال هذه الفترة ثلوج كثيفة بمشيئة الله.

وأضاف الموقع بأن تساقط الثلوج خلال هذه الفترة سيشمل المناطق التي يزيد ا ترافعها عن 450 متر عن مستوى سطح البحر وتمتد زخات من الثلج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 400 متر حتى سطح البحر فجر الجمعة بإذن الله.

وأشار الموقع إلى أنه ونتيجة التبريد الكبير في طبقات الجو كافة فمن المتوقع ان تكون بلورات الثلج المتساقطة كبيرة الحجم يصاحبها العواصف الرعدية والرياح النشطة احيانا، بحيث يزيد هذا الشكل من الهطول جمال الاجوء ليلة الخميس/الجمعة بالرغم من البرد الشديد المتوقع.

ودعا "طقس فلسطين" سكان المناطق الجبلية إلى الامتناع عن الحركة خلال ساعات مساء يوم الخميس نتيجة تساقط وتراكم الثلوج والذي سيؤدي إلى اغلاق الطريق بشكل سريع.

هذا ومن المتوقع ان تشهد بعض القمم الجبلية تساقط زخات ثلجية وامطار مخلوطة بالثلوج قبل ساعات ظهر يوم غد. في حين من المتوقع ان يبدأ التساقط والتراكم الفعلي للثلوج خلال ساعات ما بعد ظهر وعصر يوم غد الخميس بإذن الله.
 

حرره: 
م.م