مناشدة أسير لانقاذ حياة 8 مقعدين ومشلولين

الاسرى المرضى

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى "فادي عبيدات" أن الأسير المريض مبتور القدمين والمقعد ناهض الاقرع سكان غزة (41) سنة، والمحكوم بالمؤبد 3 مرات وجه نداءً إلى كافة الجهات الدولية والإنسانية وإلي سيادة الرئيس ابو مازن ناشد خلالها التحرك السريع والفوري لانقاذ حياة 8 اسرى مشلولين ومقعدين يقبعون في مستشفى سجن الرملة، اوضاعهم الصحية خطيرة جدا وهم:

1. ناهض الاقرع: مبتور القدمين.
2. منصور موقدة: شلل بالاجزاء السفلية.
3. خالد الشاويش: شلل بالاجزاء السفلية.
4. يوسف نواجعة : شلل بالاجزاء السفلية.
5. اشرف ابو الهدى : شلل بالاجزاء السفلية.
6. معتز عبيدو : شلل بالاجزاء السفلية.
7. عدنان محسن : شلل بالاجزاء السفلية.
8. معتصم رداد: سرطان بالامعاء.

وذكر الأسير الأقرع أنه يعاني من التهاب بالعظم بعد بتر قدمه اليسرى وأن الأطباء قرروا اجراء عملية بتر أخرى له، وأنه لا يستطيع الحركة إلا على كرسي المقعدين.

وقال إن الاسرى الثمانية المصابين بامراض خطيرة لا يعيشون الا على المسكنات التي لا تختلف عن المخدرات وانهم لا يتحركون طوال اليوم ويبقون على الأسِّرة او على الكرسي المتحرك، وحتى الحركة قليلة لانه لا يوجد أي مسافة في عيادة الرملة التي تشبه القبور المغلقة.

وأفاد الأقرع أن اطباء السجن يرفضون الاستجابة لمطالب المرضى، وان مستشفى الرملة لا يمت بأي صلة للمستشفى وهو عبارة عن قسم معزول مفصول عن كافة الأقسام والسجون الأخرى ويمنع الاحتكاك بأي أسير يحضر لاجراء الفحوصات الطبية.

وأضاف، نتيجة تقصير الأطباء فإن الأسرى المرضى يجرون الفحوصات لبعضهم البعض ويقدمون الرعاية الطبية لبعضهم بسبب غياب الطبيب المختص.

حرره: 
س.ع