داعش يقطع يد 3 مدنيين بالموصل لاستخدامهم.. الهاتف الجوال

داعش

‫ زمن برس، فلسطين: اتهمت إيمان الجبوري رئيسة منظمة المجتمع المدني الحقوقية بالعراق عناصر تنظيم داعش بقطع يد ثلاثة مدنيين من أهالي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي البلاد؛ بسبب باستخدامهم الهاتف الجوال.
وتعتبر مؤسسة "المجتمع المدني" غير حكومية تعنى بتوثيق "جرائم داعش" في الموصل منذ سيطرة المسلحين عليها في شهر يونيو/ حزيران الماضي.
وفي تصريح لـ"الأناضول"، قالت الجبوري إن "تنظيم داعش منع استخدام الهاتف الجوال في الموصل وأبلغ الاهالي بعقوبات تطال من يحمل هاتفا محمولا تصل إلى قطع اليد”، مضيفة أن “عناصر التنظيم قطعوا يد 3 مدنيين عثر بحوزتهم على هواتف محمولة أثناء تجوالهم في الموصل".
ولم تحدد المسؤولة الحقوقية الحي الذي قطعت فيه يد المدنيين ولا تاريخ العملية، لكنها أشارت إلى أن “تنظيم داعش يخشى من أي يكون هناك من أهالي الموصل من له اتصالات مباشرة مع الجهات الأمنية في بغداد ويزودهم بمعلومات عن أماكن تواجد عناصر التنظيم ومقاره العسكرية”.
وسيطر داعش في 10 يونيو/ حزيران 2014؛ على مدينة الموصل، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر؛ قيام ما أسماها “دولة الخلافة”.

حرره: 
ز.م