"لقاء عباس موفاز لم يتحدد بعد "

رام الله: قال نمر حماد المستشار السياسي للرئيس محمود عباس، إن ما يشاع عن استقبال الرئيس لنائب رئيس الوزراء الإسرائيلي شاؤول موفاز يوم الأحد المقبل هو أمر غير مؤكد. وأضاف حماد ، إنه من غير المعروف بعد ما إذا كان موفاز، في حال استقبال الرئيس له، سينقل رسالة من الحكومة الإسرائيلية، أم أنه سيعبر في هذا اللقاء عن آرائه الشخصية.

وقال حماد، إن الرئيس محمود عباس، التقى ويلتقي بشخصيات إسرائيلية من مختلف الاتجاهات، والهدف دائما هو شرح وجهة النظر الفلسطينية، وهي لقاءات لا تمت بصلة للمفاوضات من قريب أو بعيد.

وفي وقت سابق قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنا عميرة انه لم يتم بعد تحديد موعد للقاء السيد الرئيس محمود عباس بالنائب الاول لرئيس الوزراء الاسرائيلي شاؤول موفاز . واشارعميرة ان اصرار موفاز على لقاء السيد الرئيس محاولة من جانبه القيام بدور سياسي في حكومته وتسويق افكار كالدولة ذات الحدود المؤقتة ولتبرير وجوده في الائتلاف القائم في اسرائيل.

واكد عميرة على ان القيادة ابدت استعدادها للقاء الذي وصف بغير التفاوضي . وانه سيتم التاكيد مجددا خلال اللقاء على المواقف الثابته للقيادة وان وقف الاستيطان شرط اساس لاي مفاوضات جدية مع الجانب الاسرائيلي . من جانبه نفى صائب عريقات ما اوردته القناة الاسرائئيلية الثانية هذه الليلة حول لقاء مرتقب الاحد المقبل في رام الله بين الرئيس عباس وشاؤول موفاز.

واضاف عريقات "لاعلم لي بمثل هذا اللقاء". وكانت القناة الاسرائيلية الثانية، ذكرت في نشرتها الليلة الماضية إن لقاءً سيجمع الرئيس محمود عباس ونائب رئيس الوزراء الإسرائيلي، "شاؤول موفاز" في مدينة رام الله يوم الأحد المقبل. وادعت القناة انه من المتوقع ان يحث موفاز رئيس السلطة الفلسطينية على استغلال حقيقة تشكيل ائتلاف حكومي واسع في اسرائيل من اجل دفع المسيرة السياسية بين الجانبين الى الامام .

وكالات

ـــــــــــــــ

م م