Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أكبر لوحة فسيفسائية عالمية بقصر هشام قريبًا

أكبر لوحة فسيفسائية عالمية بقصر هشام قريبًا
زمن برس، فلسطين: تستعدّ وزارة السياحة والآثار لافتتاح أكبر اللوحات الفسيفسائية المحفوظة على مستوى العالم، أمام الزوّار قريبًا، وذلك في قصر هشام بمدينة أريحا.
وأوضحت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة أن الوزارة تقوم بوضع المخططات اللازمة لعمل تغطية لسقف هذه اللوحة الفنية الجميلة، التي تقع في قصر هشام الأموي في أريحا، بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.
 
وأضافت أن اللوحة المدفونة حاليا بالرمال والمواد العازلة، تعود إلى الفترة الأموية، وبعد إقامة سقف لها وعمل ممرات داخلية خاصة للزوار سيتم السماح لهم بالاستمتاع بمشاهدتها دون ان يتم ملامستها، متوقعة ارتفاع عدد السياح الذين سيزورون قصر هشام سنويا، وبالتالي تحسن الوضع السياحي في مدينة أريحا.
 
وأضافت أن هذه اللوحة مكتشفة منذ سنوات طويلة، لكن تمت تغطيتها بالرمال والمواد العازلة لحمايتها من التأثيرات المناخية الى أن يتم سقفها.
 
وأشارت إلى أن مشروع تغطية أرضية الفسيفساء بسقف خاص سيأخذ بعين الاعتبار أهمية الموقع والحفاظ على المشهد الثقافي للقصر ومحيطه، على إلا يؤثر ذلك على القيمة الأثرية للموقع.
 
حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play