منع مظاهرة رام الله الوصول الى المقاطعة

رام الله: منعت أجهزة الأمن الفلسطينية يوم الاحد بالقوة عشرات المتظاهرين الشبان من الوصول الى مقر الرئيس الفلسطيني للاحتجاج على تعرضهم للضرب يوم السبت.

وقال أحد الشبان مخاطبا الأجهزة الأمنية " كل ما نريده الوصول الى مقر الرئيس للاحتجاج على ما تعرضنا له من ضرب امس.

نحن لسنا ضد أحد أو محسوبين على احد." وردد المشاركون شعارات نددت بسياسات الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبممارسات اجهزته الامنية ومنها "ليش التنسيق الامني ليش .. وانا وانت تحت رصاص الجيش.

" و " قولوا للمخابرات ما بترهبنا الاعتقالات" و "يا سلطة بكفي خيانات" و‭‭ " ‬‬شبيحة وبلطجية" كما رفع المشاركون الذين اصيب عدد منهم عندما هاجمتهم قوات الامن بالهراوات والايدي شعارات منها "يسقط يسقط حكم العسكر".

وقال مسعف إن خمسة يعالجون في المستشفىلإصابتهم بكسور جراء تعرضهم للضرب.

وشارك العشرات من الشبان في مظاهرة وسط مدينة رام الله يوم السبت تلبية لدعوة نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي للتنديد بزيارة نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شاؤول موفاز رغم الاعلان عن تاجيل هذه اللقاء.

وقال اللواء عدنان الضميري المتحدث باسم الاجهزة الامنية اليوم لصوت فلسطين ان الرئيس محمود عباس امر بالافراج عن سبعة اشخاص تم توقيفهم على خلفية مسيرة الامس."

واضاف ان المتظاهرين اعتدوا على رجال الشرطة يوم السبت مما أدى الى اصابة 12 منهم. وصرخ احد المشاركين في مسيرة يوم الأحد " نحن نريد الغاء اللقاء (بين عباس وموفاز) وليس تاجيله.

" وشوهد أفراد الاجهزة الامنية يقتادون عددا من الشبان المشاركين في المظاهرة الى مقر للشرطة. وقال شهود إن عدد المعتقلين بلغ عشرة أشخاص.

رويترز

ــــــــ

م ف