حالة استنفار قصوى في سجن ريمون

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن وحدات قمع اقتحمت أقسام 5+6+3 في سجن ريمون مساء الجمعة 4-4-2015 بعد أن اعتدت بشكل وحشي على ثلاثة أسرى في ساحة السجن أدى إلى إصابتهم بجروح ونقل أحدهم إلى مستشفى سوروكا بعد إصابته في رأسه .

وقال التقرير أن حالة التوتر بدأت عندما قامت قوات القمع بالاعتداء على الأسرى : إبراهيم سمحان وحلمي حمامرة وعامر عبد النبي في ساحة الفورة ، ونقل الأسير حلمي حمامرة إلى مستشفى سوروكا الإسرائيلي بعد إصابته في رأسه ، مما دفع الأسرى إلى استنكار ذلك والتكبير والضرب على الأبواب فاندفعت قوات كبيرة إلى داخل الغرف والأقسام مدججة بكل أدوات القمع وبدأت بعمليات اعتداء واقتحامات لغرف الأسرى وإلقاء قنابل الصوت والغاز عليهم مما أدى إلى إصابة 24 أسيرا بالاختناق .

وقال التقرير إن عمليات إخلاء للأسرى جرت إلى قسم 7 في منتصف الليل دون أغطية ، وخلالها جرت عمليات تخريب لغرف الأسرى وتحطيم الجدران والبلاط وإتلاف المواد الغذائية لهم ومصادرة كافة الأدوات الكهربائية .

وقال التقرير إن الاشتباك مع القوات المقتحمة استمر حتى ساعات متأخرة من الليل ، وتم زج 4 أسرى في الزنازين ، وجرى خلال ذلك قطع الكهرباء والمياه عن الأسرى .

وهدد الأسرى باتخاذ خطوات جماعية قد تصل إلى إعلان الإضراب عن الطعام أمام حالة القمع غير المسبوقة التي تعرضوا لها مطالبين وقف هذه السياسة الوحشية والتي تكررت خلال الفترة الأخيرة .

حرره: 
م . ع