الاحتلال يبلّغ أسرى الجهاد بخطورة الوضع الصحي لخضر عدنان

الأسير خضر عدنان

زمن برس، فلسطين: أشار أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن نفحة؛ إلى أن مسئولاً من إدارة مصلحة السجون حضر اليوم الخميس للقاء الأسرى في سجن نفحة؛ وأبلغهم بخطورة الوضع الصحي للشيخ خضر عدنان الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم الـ 45.

وأفاد الأسرى بأن ضابط الاحتلال أخبرهم بأن الشيخ خضر عدنان بات في حالة صحية حرجة جدا؛ ومازال يرفض إجراء الفحوصات الطبية؛ ويرفض تناول الفيتامينات أو المدعمات؛  في حين أحضرت الإدارة طاقما طبيا كبيرا لمحاولة إقناع الشيخ عدنان بضرورة إجراء الفحوصات الطبية، إلا أن الأسير عدنان مازال متمسكا بموفقه وهو عدم الخضوع لفحوصات طبية أو تناول المدعمات أو الأدوية.

وفي الرسالة التي وصلت مؤسسة مهجة القدس أضاف الأسرى في سجن نفحة أن موقف صريح وقوي وصل لمسئول المنطقة الجنوبية؛ أنه في حال تعرض الشيخ عدنان لمكروه، ستم اتخاذ موقفا موحدا من كافة الفصائل الفلسطينية.

وفي سياق أخر، قال أسرى الجهاد في سجن نفحة إن إدارة مصلحة السجون قامت بنقل الأمير العام للهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد في السجون، من سجن نفحة إلى سجن ريمون؛ دون سابق إنذار وذلك في إطار المشاورات الحثيثة التي انطلقت اليوم للوقوف على آخر تطورات إضراب الشيخ عدنان.

وجدير بالذكر أن الأسير خضر عدنان من بلدة عرابة قضاء جنين، متزوج وأب لستة أطفال؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 08/07/2014م؛ وحولته للاعتقال الإداري ويعد هذا اعتقاله العاشر؛ ويعتبر عدنان أول من بدأ معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري.

حرره: 
د.ز