الجيش الأردني يفجر مركبة قادمة من سوريا حاولت اجتياز حدوده

الجيش الأردني

زمن برس، فلسطين: قال الجيش الأردني، إنه فجّر مركبة محملة بالذخيرة والمخدرات، حاولت اجتياز حدوده فجر الجمعة، قادمةً من سوريا.

وصرّحت القيادة العامة للقوات المسلحه الأردنية، في بيان أصدرته الجمعة، "أنه وفي حوالي الساعة الرابعة والنصف فجر اليوم، حاولت سيارة (بك أب) قادمة من الأراضي السورية، اجتياز الحدود الأردنية بسرعة عالية جدا، وتم التعامل معها حسب قواعد الاشتباك قبل دخولها الحد الأردني وتدميرها”.

وأضاف البيان، أن قوات حرس الحدود وجدت في السيارة المحترقة كميات من المخدرات تقدر بثلاثة شوالات (أكياس كبيرة) محترقة، وجزء منها لم يحترق، إضافةً إلى سلاح أتوماتيكي وكمية من الذخيرة.

وأشارت صحيفة القدس العربي على موقعها الالكتروني أن البيان لم يحدد عدد القتلى أو الجرحى، جراء تفجير السيارة المذكورة.

ومنذ بدء الأزمة السورية في مارس/آذار 2011، تشهد الحدود بين البلدين عشرات محاولات التسلل، حيث أعلن الجانب الأردني عدة مرات عن إحباط عمليات من هذا القبيل.

ويعتبر الأردن الذي يزيد طول حدوده مع سوريا عن 375 كم، من أكثر الدول استقبالاً للاجئين السوريين الهاربين من الحرب، إذ يوجد فيه نحو مليون و390 ألف سوري، أكثر من نصفهم مسجلين بصفة “لاجئين” في سجلات مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، في حين أن 750 ألف منهم دخلوا قبل الثورة، بحكم النسب والمصاهرة والتجارة.

 

 

حرره: 
د.ز