Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


التوجيهي وآلية التوظيف..على رأس اهتمامات صيدم

صبري صيدم

هديل موسى

زمن برس، فلسطين: تغيرات كبيره ستشهدها المرحلة القادمة، وتطوير على الانظمة المعمول بها، بحيث سيكون عنوان هذه المرحله " اللا شعار" بحسب ما صرح به الوزير صبري صيدم لـ زمن برس.

وقال وزير التربية والتعليم صبري صيدم إنه تم تشكيل لجان خاصة لمتابعة الانظمة المعمول بها في الوزارة ومنها نظام التوجيهي والذي قال انه من الممكن ان يشهد تغيرات في الاعوام القادمة دون ان يعطي سقف زمني محدد، الا ان هذا العام لن يشهد تغيير بسبب انتهاء كافة التحضيرات له قبيل استلامه للوزارة.

واضاف أن اللجنة تتابع ايضا الية التوظيف، التي وصفها بالجائره من حيث الامتحان الذي يقدم كل عام، بحيث يتم العمل على ايجاد طرق اخرى لتوظيف بما يتناسب مع قدرات الوزارة والدولة الماديه، موضحا ان الخريجين بازدياد والمدراس والطلبه بازدياد الا ان الوزارة ستعمل بكل جهد على تغيير النظام الموجود حاليا.

واشار إلى أن هذه المرحله من التغيرات لن تحمل اي شعارات او اي وعودات، حتى تتمكن الوزراة من تطبيقها على ارض الواقع، مطالبا الجميع بتروي والصبر ومساعدة الوزارة للوصول الى النتائج المثالية.

واوضح صيدم ان هذا العام سيشهد بعض التغيرات في المناهج وسيتم ادخال التعليم الالكتروني على المدراس، وتغيير النمطية السائدة في مجال التعليم.

واشار الى ان الوزارة تتابع وبكثب المشاكل التي تتعلق بالفصل الدراسي بمدارس وكالة الغوث، موضحا انه تم ارسال برقيه للوكالة تستنكر فيها الوزارة تأجيل الفصل الدراسي، مضيفا بأن التقليصات بالميزانية يجب ان لا تشمل المدارس.

وقال انه يتمنى أن يكون عند حسن ظن المواطنين به، حيث علق كثيرون آمالاً كبيرة عليه حين تولى حقيبة التربية والتعليم في التعديل الوزاري الأخير.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play