عكة: السجون ملتهبة وانتهاكات واعتداءات بالجملة على الأسرى

زمن برس، فلسطين: قال مدير عام الدائرة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين لؤي عكة، اليوم الأحد، إن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يتعرضون لانتهاكات واعتداءات بالجملة، ضمن هجمة يتعرضون لها بقرار من حكومة الاحتلال وتنفذ بتعليمات من جهاز مخابراته.

وأكد عكة على أن الأوضاع في كافة السجون ملتهبة وتزداد سوءا، وأن هناك حاجة ماسة وعاجلة للتوجه إلى زيارة الأسرى والإطلاع على أوضاعهم من قبل المؤسسات الحقوقية والإنسانية، وموضحا أنه على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته بشكل جدي وأن لا يترك الأسرى فريسة لهذا المحتل.

وزار عكة سجني "إيشل والنقب"، والتقى بعدد من قيادة الأسرى، واستمع إليهم ولما يتعرضون له من استهداف خطير وممنهج، محذرا إدارة سجون من المضي بهذه السياسة التي قد تؤدي إلى انتفاضة شعبية جديدة يكون الأسرى عنوانها.

والتقى عكة في "إيشل" بالأسرى محمد زواهرة وناصر ابو حميد وزامل أبو شلوف، حيث تم الحديث عن معاناة الأسرى في موضوع العدد الليلي المستحدث والذي يضاف الى مرات العدد اليومية التي يخضع لها الأسرى، وعمليات التفتيش القذرة والمخزية التي يتعرضون لها باستمرار.

 كما التقى عكة في سجن النقب بالأسير المسن اللواء فؤاد الشوبكي والأسير معمر الصباح، وقدما شرحا مفصلا عن التوتر الذي ساد السجن في أعقاب الهجمة اللا أخلاقية التي تعرض لها إخوانهم في سجني نفحة وريمون، وأكدا على إنهم يتابعون كل التطورات عن كثب، ولن يتركوا إخوانهم لأهواء المحتل وعنجهيته.

حرره: 
د.ز