محامي بالنقض: هذه العقوبة التي تستحقها ريهام سعيد بعد التشهير بفتاة "المول"

زمن برس، فلسطين: عقب نشرها صورا خاصة بالفتاة المتحرش بها في مول بمصر الجديدة، تعرف على عقوبة مقدمة برنامج “صبايا الخير” ريهام سعيد، وفقا للقانون في حال محاكمتها.

قال المحامي بالنقض، شعبان سعيد، إن ما ارتكبته ريهام سعيد خلال حلقة برنامجها أمس الثلاثاء، يجعلها تقع تحت طائلة قانون العقوبات، تحت بند “السب والقذف والطعن في الأعراض وسمعة العائلة”، وهو ما يعاقب عليه بالحبس من 24 ساعة لمدة تصل إلى 3 سنوات، بالإضافة للغرامة، حسب المادة 308 مكرر من القانون.

وأوضح سعيد أن ما ارتكبته الإعلامية يسيء للفتاة وشرفها وسلوكها، ويعرضها أيضا للعقوبة تحت بند انتهاك حرمة الحياة الخاصة، ولكن في حال صدور حكم ضدها في ذلك الأمر، فإنها تعاقب وفقا للعقوبة الأولى الأشد “السب والقذف”.

وعن الصور التي نشرتها الإعلامية للفتاة مرتدية “مايوه” وبصحبة شباب، أكد المحامي أنه لا ينبغي للفتاة أن تثبت للأجهزة القضائية صحة تلك الصور من عدمه، حيث أنه حتى لو كانت الصور صحيحة فلا يحق للإعلام التشهير بها، أو نشر صورها الخاصة بدون الحصول على إذن منها.

وأشار إلى أنه من غير المعقول، أن تكون حصلت على إذن من الفتاة لنشر تلك الصور، لذا تكون الإعلامية ريهام سعيد أقرب إلى الإدانة في تلك القضية.

حرره: 
م . ع