عقوبات ضد كل إسرائيلي يوظف فلسطيني دون تصريح

زمن برس، فلسطين: بدأت شرطة الاحتلال، اليوم الجمعة، بتنفيذ قرارات الاجتماع "الامني" الذي عقد أمس برئاسة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في أعقاب عمليتي تل أبيب و"غوش عتصيون" والمتمثلة بفرض عقوبات ضد الإسرائيليين الذين يشغلون أو يقلون الفلسطينيين الذين يمكثون في إسرائيل "بشكل غير قانوني" دون تصاريح.

واعتقلت شرطة الاحتلال اليوم ثلاثة إسرائيليين لتوظيفهم عمال فلسطينيين بشكل غير قانوني في مدينة تل أبيب وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت".

وأشار الموقع إلى أن أثنين من المعتقلين لديهم مطاعم بالقرب من موقع العملية التي قتل فيها إسرائيليان وجرح أخر، وتتهمهم الشرطة الاسرائيلية بتشغيل عمال فلسطينيين في هذه المطاعم بشكل غير قانوني ودون حصولهم على تصاريح دخول إلى إسرائيل، في حين اعتقل الاسرائيلي الثالث مع ستة من عماله الفلسطينيين بزعم أنهم لا يملكون تصاريح دخول الى اسرائيل.

وأضاف الموقع بأن الاسرائيليين الثلاث نفوا التهم الموجهة إليهم، مؤكدين بأنهم لا يوظفون الفلسطينيين غير القانونيين في اسرائيل، وسيتم عرضهم اليوم أمام محكمة الصلح في مدينة تل أبيب للنظر في قضيتهم.

يشار إلى أن نتنياهو عقد اجتماع أمني تشاوري أمس مع رؤساء الأجهزة الأمنية وقادة الجيش لبحث التطورات الميدانية، وتم بحث عدة خطوات لمواجهة العمليات من ضمنها فرض عقوبات على الاسرائيليين الذين يقومون بنقل عمال فلسطينيين لا يحملون تصاريح دخول الى اسرائيل، وكذلك ضد اصحاب العمل في اسرائيل لتشغيلهم هؤلاء العمال الفلسطينيين.

حرره: 
د.ز