Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حقيقة احتجاز "داعش" لأغنى رجل بإفريقيا!

صورة الرجل

زمن برس، فلسطين: لم تمر ساعة على خبر بأن النيجيري أليكو دانغوت، المعروف بأغنى رجل في القارة الإفريقية، محتجز الآن مع 90 من نزلاء وموظفي وعمال فندق "راديسون بلو".

حيث داهم الفندق 3 مسلحين على صلة بتنظيم الدولة "داعش"، واحتجزوا رهائن، معظمهم صينيون وفرنسيون وأميركيون، إلا وصدر عنه نفي نقلته صحيفة TheBoss Newspaper النيجيرية في موقعها.

وكان موقع MaliActu ذكر أن دانغوت، البالغ عمره 58 سنة، والناشط في حقل الإسمنت والسكر والطحين، مع بعض الاستثمارات في أوروبا والولايات المتحدة بشكل خاص، إلى جانب إفريقيا "محاصر في الفندق" ولا معلومات غيرها ذكرها الموقع، سوى أنه في زيارة عمل بمالي "واستقبله رئيسها ورئيس وزرائها"، كما قال.

ونشرت "العربية.نت" صورة عن خبر احتجازه الذي نشره موقع MaliActu المستمر نشره فيه برغم النفي الصادر.

يذكر بأن الثري النيجيري، بلغت ثروته العام الماضي 16 مليارا و600 مليون دولار، وفق لائحة بأصحاب المليارات في العالم، أصدرتها مجلة "فوربس" الأميركية في مارس الماضي.

كما أنه خريج جامعة الأزهر في القاهرة، ويتحدث العربية، وهو رئيس مجلس إدارة مجموعة Dangote Group ومؤسسها، وهو من قبائل "الهوسا" الإفريقية، القاطن معظم أفرادها في مناطق الساحل الإفريقي.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play