Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"سيناريو الانتفاضة" الذي يرعب إسرائيل

اخبارفلسطين

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين:  نشرت صحيفة معاريف العبرية في عددها الصادر صباح  تحليلاً تحت عنوان " إسرائيل في ذعر من هذا السيناريو" أعده المحلل  أريئيل كهانا، كشف فيه أن تقديرات المخابرات الاسرائيلية "الشاباك"، وجهاز الاستخبارات العسكرية "أمان" التابع للجيش غير متفائلة بشأن نهاية تلوح بالأفق للانتفاضة الحالية التي تخلها هجمات تؤدي لمقتل جنود ومستوطنين.

وبحسب الصحيفة فإن تقديرات الاستخبارات الإسرائيلية تتوقع أن تتصاعد انتفاضة المنفردين على الرغم من شن حملات اعتقالات ووقف وسائل إعلام فلسطينية في الخليل عن العمل.

وطبقاً للصحيفة فإن جيش الاحتلال يدرك أنه أخفق في جهوده الكبرى التي بذلها لوقف الهجمات، لذلك فإنه يستعد لوقوع الأسوأ مضيفةً: "حتى الآن إسرائيل تواجه حوالي 600 شخص يشاركون في المواجهات ورشق الحجارة في أرجاء الضفة الغربية والقدس ولكنها متخوفة من سيناريو يشارك فيه ستة آلاف شاب بتلك المواجهات, وهو ما يتطلب أن تكون جاهزة لمواجهة هجمات إطلاق نار أو عمليات دهس أو عمليات تسلل فلسطينية إلى داخل المستوطنات في يهودا والسامرة".

وقالت الصحيفة " في الضفة الغربية ظهر جيلٌ جديد من الشبان الفلسطينيين اليافعين  لا يخشى  الموت ولا مواجهة الجيش الإسرائيلي، ولا يذكر جيداً عملية السور الواقي التي نفذها الجيش الإسرائيلي عام 2002، ولم يروا أيضا مشاهد الدبابات في مدن الضفة".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play