فلسطينيان يضطران لمغادرة طائرة بسبب قلق ركاب إسرائيليين

زمن برس، فلسطين: أعلنت شركة الطيران اليونانية "ايجين إيرلاينز"، اليوم الثلاثاء، أن فلسطينيين اثنين أحدهما من الداخل المحتل بحسب الصحف الإسرائيلية، اضطرا للنزول من طائرة كان يفترض أن تقلهما من أثينا إلى تل أبيب بعد احتجاج ركاب إسرائيليين قلقين من وجودهما.

وقالت شركة الطيران اليونانية، إن الحادث “المؤسف” وقع مساء الأحد وأدى إلى تأخير الرحلة من أثينا إلى تل أبيب ساعة ونصف ساعة، مؤكدة بذلك معلومات نشرتها وسائل الاعلام الاسرائيلية.

وأوضحت الشركة أن أحد الرجلين يحمل جواز سفر إسرائيليا والثاني تصريحا للإقامة في إسرائيل، بحسب ما ذكرت صحيفة القدس العربي.

وأضافت أنهما وافقا على النزول من الطائرة وانتظار الرحلة المقبلة بعدما واجها احتجاجات “ثلاثة أو أربعة ركاب، وطالبوا بإخضاعهما لإجراءات أمنية لسبب لم يعرف.

وتابعت شركة الطيران في بيان أنهما “تعرضا على الأرجح لتمييز عنصري (…) لكن الطيار شعر بأنه مضطر لتأخير الرحلة واستدعاء الشرطة للتحقق من جديد من وثائقهما الشخصية” التي تبين أنها “نظامية”.

لكن الاحتجاجات اتسعت لتشمل نحو “ستين او سبعين راكبا”.

وقالت الشركة إنه في مواجهة هذه الاحتجاجات “قال الطيار أن من يشعر بأنه ليس في آمان يمكنه مغادرة الطائرة ولن يعاد له ثمن البطاقة”، لكن “في هذه المرحلة لم يكن الرجلان يشعران بالارتياح وقررا ان يغادرا الطائرة”.

وأضافت الشركة أنها قدمت لهما ليلة في فندق وغطت نفقات نقلهما إلى المطار، وحرصت على التعبير في البيان عن “شكرها لتفهمهما وتعاونهما”.

حرره: 
د.ز