مصر: النيابة تحقق مع 12 طالبا بتهمة التحرش وهتك عرض معلمة

زمن برس، فلسطين: قررت وزارة التربية والتعليم في مصر، إحالة 12طالباً للنيابة العامة في قضية اتهامهم بالتحرش، ومحاولة هتك عرض إحدى المعلمات، أثناء تأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول بمحافظة الدقهلية.

وقالت المعلمة في المحضر الرسمي الذي تحرر، بأن 12طالباً تحرشوا بها أثناء مراقبتها للامتحانات بمدرسة أحمد الزيات الثانوية في مدينة طلخا بالمحافظة، مستغلين حالة الهرج والفوضى داخل لجنة الامتحانات، بحسب قولها.

وأضافت في أقوالها: “أثناء محاولتي منع الطلبة من الدخول إلى اللجنة، اقتحموا لجنة الامتحانات بعد تضاعف عددهم، وبدأوا في التقاط الصور السيلفي، وكنت منشغلة بالحفاظ على أوراق الامتحان، لكنهم بدأوا في التجمع حولي والتحرش بي في غفلة من مراقب الدور، ورئيس اللجنة، على الرغم من كمية الصراخ الكبيرة، واستطعت الإمساك بأحد الطلبة بعدما حاول لمس ظهري، إلا أن زميله اعتدى علي بالضرب، وقمت بعمل تقرير طبي”.

وقال مصدر إن وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني، يتابع الأزمة منذ بدايتها، مشيراً إلى أن الوزير طالب وزير الداخلية مجدي عبدالغفار ، بتشديد تواجد رجال الأمن في المناطق والأحياء التي يتواجد بها مدارس، للسيطرة على أي أعمال شغب ضد المعلمين، وفق ما ذكرت صحيفة رأي اليوم.

من ناحيته، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أحمد فكري إنه ينتظر انتهاء النيابة العامة من إجراء التحقيقات، لتطبيق لائحة الانضباط على الطلاب، التي قد تصل إلى عقوبة الفصل، بحسب قوله.

وأوضح فكري في تصريحات له، أنه تمت إحالة رئيس اللجان ومدير المدرسة ومراقب الدور ومراقب أول الكنترول للتحقيق، في الوقت الذي تأكد فيه فصل 3 طلاب من المشاركين في الواقعة، حتى الآن.

حرره: 
د.ز