Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"سوا" تختتم سلسلة لقاءات توعوية لمجموعة سيدات في القدس

زمن برس، فلسطين: اختتمت مؤسسة "سوا"  سلسلة لقاءات توعوية حول مناهضة العنف ضد المرأة والطفل، في كلية أنوار القدس، بمشاركة عدد من النساء المقدسيات، ضمن مشروع النهوض بحقوق النساء والاطفال الفلسطينيين المهمشين في شرقي القدس.

 ويهدف المشروع الى تحسين ظروف الحياة للفئات الضعيفة والمهمشة، عن طريق توعيتهم بمكافحة العنف بكافة اشكاله، ما يساهم في تعزيز حقوق الإنسان في القدس وضواحيها.

وتناولت اللقاءات مجموعة من المواضيع منها، جيل المراهقة، العنف واشكاله، الاعتداءات الجنسية داخل الاسرة والموجهة ضد النساء والاطفال، التنمر الالكتروني.

واكد المستشار القانوني لمؤسسة "سوا" المحامي جلال خضر، أنه من خلال هذه اللقاءات تعمل المؤسسة على  إعطاء النساء مساحة للتفريغ والتعبير عن الذات والخروج من الضغوط النفسية التي تلقى عليهن، بالإضافة إلى تعزيز ودعم قدراتهن بما يتعلق بالمواضيع المتعلقة بالعنف المبني على أساس النوع الاجتماعي، وتمكينهن من نقل هذه التجربة لنساء أخريات داخل البيئة التي يعشن فيها.

وفي اللقاء الختامي أعربت  المشاركات  سعادتهم باللقاءات ومدى الاستفادة التي حصلن عليها،  عدا عن انها ساعدت النساء على التعبير والمشاركة، بالإضافة إلى زيادة الثقافة لديهن بأمور تتعلق بحياتهن اليومية والعلاقات السليمة مع ابنائهن وعائلاتهن.

وينفذ مشروع النهوض بحقوق النساء والاطفال الفلسطينيين المهمشين في شرق القدس بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبإشراف من المؤسسة الألمانية "هنريش بل"، بالشراكة والتنسيق مع أربع مؤسسات (المركز العربي للتطوير الزراعي "ACAD"، والمختبر الفني "ارت لاب"، ومؤسستي الحق في اللعب، والحرب والطفل "هولند").

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play