Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إقليم باكستاني يغلق كافة المدارس بسبب البرد

إقليم باكستاني يغلق كافة المدارس بسبب البرد

زمن برس، فلسطين: قال مسؤولون إن أكثر أقاليم باكستان سكانًا، أمر بإغلاق المدارس خمسة أيام وطلب من 22.5 مليون تلميذ البقاء في منازلهم بسبب شدة برودة الجو.

وقال رانا مشهود أحمد خان وزير التعليم في إقليم البنجاب إن أعدادا كبيرة من الأطفال يصابون بالانفلونزا والالتهاب الرئوي في ظل انخفاض درجات الحرارة التي بلغت أربع درجات مئوية في العاصمة لاهور وحال النقص الحاد في الغاز دون تمكن المدارس من تدفئة أبنيتها.

وقال خان لرويترز "قبل يومين شكا أولياء الأمور من قسوة الطقس وإصابة الأطفال بالأمراض."

وأضاف "مكتب الأرصاد الجوية أيضا أخبر الحكومة أن موجة الطقس البارد الشديدة ستستمر ثلاثة أو أربعة أيام أخرى. استشرنا جميع المعنيين واتخذنا قرار إعلان العطلة."

ونفى خان أن يكون إغلاق أكثر من 100 ألف مدرسة حكومية وخاصة في الاقليم بسبب تهديدات لمتشددين رغم توعدهم مؤخرا بمهاجمة مؤسسات تعليمية.

وزاد هجوم أوقع قتلى لمسلحي حركة طالبان الباكستانية على جامعة باتشا خان في اقليم خيبر بختون خوا بشمال غرب البلاد من المخاوف بشأن المخاطر التي تحيط بالمدارس والكليات.

ويمكن أن يصبح الشتاء قاس بشكل خاص في شمال باكستان إذ يترك عادة النقص الحاد للطاقة المدارس والمنازل دون كهرباء وغاز.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play