Jump to Navigation


عمّان ترفض تسليم مطلوبين لفرنسا

هجوم المطعم

زمن برس، فلسطين: رفض القضاء الأردني تسليم فرنسا أردنيين يشتبه بتورطهما في اعتداء استهدف مطعما يهوديا في باريس عام 1982 واوقع ستة قتلى، بحسب مصدر قضائي في الأردن اليوم.

وقال المصدر بحسب وكالة فرانس برس، إن "القضاء أصدر قرارا برفض تسليم المطلوبين سهير محمد العباسي (62 عاما) الملقب بامجد عطا، ونزار توفيق حمادة (54 عاما) المشتبه بتورطهما في اعتداء باريس عام 1982" على مطعم "جو غولدنبرغ" والذي اوقع ستة قتلى و22 جريحا.

واوضح، أن "محكمة جزاء عمان قررت في 29 تشرين اول/اكتوبر رفض تسليم العباسي لعدم توافر شروط تسليمه ولانه احيل الى القضاء قبل دخول اتفاقية تسليم المجرمين بين الاردن وفرنسا حيز التنفيذ في 22 تموز/يوليو 2015".

أما حمادة "فقررت المحكمة الاثنين الماضي عدم تسليمه لعدم توافر شروط التسليم ولمرور 30 عاما على القضية التي اعتبرت ان الدعوى سقطت فيها بالتقادم بحكم القانون الاردني".

وكانت السلطات الأردنية اوقفت المشتبه بهما في إطار التحقيق في القضية على خلفية طلب فرنسا تسليمهما، الا انه تم الافراج عنهما لاحقا.

واصدرت فرنسا العام الماضي مذكرات توقيف دولية بحق سهير العباسي ونزار حمادة وآخرين بعد 32 عاما من الاعتداء.

وتشتبه فرنسا بقيام العباسي بمراقبة الهجوم الذي نسب إلى مجموعة فلسطينية منشقة عن حركة فتح تابعة لصبري البنا المعروف بـ"ابو نضال" هاجمت مطعم جو غولدنبرغ اليهودي في حي ماريه بباريس في 9 اب/اغسطس 1982 ما اوقع ستة قتلى و22 جريحا.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play