هل سيلعب منتخب مصر أمام إسرائيل؟

زمن برس، فلسطين: قال المتحدث باسم اتحاد الكرة المصري عزمى مجاهد، إنه لا يمانع من إقامة مباراة كرة قدم فى تل أبيب، موضحا أن هناك علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، وفى السابق لعب منتخب مصر أمام إسرائيل .

واستغل موقع "واللا" التصريحات التي أدلى بها مجاهد، وتساءل في تعليقه على الخبر "فهل هذا يعنى إجراء مباراة قريبة بين منتخب مصر وإسرائيل"؟

 وذكرت صحيفة اليوم السابع المصرية أن الموقع أبرز تصريحات مجاهد التي أكد فيها أنه يجب التفرقة بين الرياضة والسياسة طالما هناك علاقات دبلوماسية بين البلدين، فما المانع من إجراء مباراة بين المنتخبين.

وتابع أن نادي الزمالك لم يمانع من شراء لاعب أفريقي كان يلعب بمكابى نتنيا الإسرائيلي، وهو اللاعب "مايوكا" الذي سيلعب في النادي منذ 3 سنوات.

وقال الموقع إن هذين الموقفين يدلان على تغير العلاقات المصرية – الإسرائيلية فى مجال الرياضة، ففى السابق عندما تمكن منتخب مصر من الفوز بكأس الأمم الأفريقية في عام 2010 رفض لاعبو المنتخب إجراء مباراة ودية مع منتخب إسرائيل، وكان فى مقدمتهم لاعب نادي الأهلي والمنتخب السابق محمد أبو تريكة.

 كما رفض أبو تركية المشاركة في مباراة ودية من أجل السلام في عام 2014 تحت رعاية بابا الفاتيكان البابا فرانسيس لمشاركة لاعبين إسرائيليين في المباراة.

 

 

حرره: 
د.ز