Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


جولة اتصالات حول اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا

زمن برس، فلسطين: كشف جهاز الإعلام الرئاسي الروسي، أن الرئيس فلاديمير بوتين، تحدث مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال مكالمة هاتفية، الأربعاء، حول اتفاق وقف إطلاق النار الذي تتزعمه موسكو وواشنطن، ومن المقرر تفعيله الجمعة المقبلة.

وقال المتحدثون باسم الرئاسة: "أوضح بوتين مضمون المقترحات الواردة في البيان الروسي الأمريكي المشترك حول التسوية في سوريا… ورحب ملك السعودية بما تم التوصل إليه من اتفاقات، وأبدى الاستعداد للعمل مع روسيا على تنفيذها،" في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية.

ويأتي هذا الإعلان بعد ساعات من تأكيد الكرملين امتثال الرئيس السوري، بشار الأسد، للاتفاق، وإعلان الرئاسة الروسية اتصال بوتين أيضا بالرئيس الإيراني، حسن روحاني، لمناقشة القضية السورية، إذ قال بيان صادر عن المكتب الإعلامي الروسي الرسمي إن الاتصال "ركز على بحث القضية السورية، وبالأخص مناقشة المقترحات الواردة في البيان الروسي الأمريكي المشترك حول وقف القتال في سوريا،" حسبما نقلت الوكالة الروسية الرسمية.

ومن المقرر تفعيل اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، الذي توصل إليه الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونظيره الروسي بوتين يتطلب من جميع أطراف الاتفاق بحلول يوم الجمعة القادم، الانضمام إلى وقف إطلاق النار، الذي ينطبق على جميع الفئات باستثناء تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" وأي مجموعة أخرى تُعد منظمة إرهابية من قبل الأمم المتحدة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play