التربية تعلن فتح باب التطوع في المدارس

التطوع

زمن برس، فلسطين: أعلن وكيل وزارة التربية عزام أبو بكر عن فتح باب التطوع أمام أولياء الأمور، داعياً مديريات التربية والتعليم إلى السماح بفتح باب التطوع أمام أولياء الأمور وأبناء المجتمع القادرين على سد الثغرات النتاجة عن استمرار إضراب المعلمين.

ودعا أبو بكر للحرص على ان يكون المتطوعون من أصحاب دراية في مجال تخصصهم، مفضلاً ان يكونوا من قوائم الاحتياط الذين تقدموا لامتحانات التوظيف للعام الدراسي الحالي.

وقالت وزارة التربية  إن الفصل الدراسي الثاني سينتهي في موعده للمدارس الملتزمة بالدوام الكلي والشامل. كما أكدت أنها تعمل جاهدة للإبقاء على موعد عقد امتحان الثانوية العامة " التوجيهي " في الثامن والعشرين من شهر أيار / مايو المقبل.

وقالت الوزارة: إن تقدماً ملموساً قد طرأ اليوم على سير الدوام في جميع المحافظات، حيث ارتفعت نسب المعلمين المداومين سواء بشكل جزئي أو كلي، وهو ما نفاه حراك المعلمين في مختلف المحافظات.

وأشارت الوزارة إلى أن المدارس التي داومت دواماً كلياً وشاملاً لن يطرأ على دوامها أي تغيير، ولن يشملها أي برنامج تعويض تقرّه الوزارة لاحقاً، وأكبرت فيها وفي معلميها دورهم الريادي والمتقدم.
وأوضحت أن خلية الأزمة في الوزارة تقوم بدراسة مستقبل الفصل الدراسي الثاني حالياً للمدارس المضربة وستضع التوصيات المناسبة مؤكدة أنها ستقوم بإطلاع الجمهور على حيثياتها بالتفصيل.
 

حرره: 
م.م