مسؤولون روس يطالبون باجتماع استثنائي لمناقشة فضائح المنشطات

شارابوفا

زمن برس، فلسطين: رغم نظرة الحكومة الروسية لحالات المنشطات الإيجابية التي رصدت مؤخرًا في المجال الرياضي على أنها فردية، طالب ايجور ليبيديف نائب رئيس البرلمان الروسي عقد اجتماع استثنائي للجنة الأولمبية الوطنية لمناقشة أزمة مادة الـ "ميلدونيوم"، التي تتسبب في سقوط العديد من رياضي البلاد في فخ المنشطات.

ونقلت وكالة "انترفاكس" للأنباء عن ليبيديف قوله: "نرى كيف يقع واحد تلو الآخر في فضيحة المنشطات هذه، حيث سنفتقد وجودهم في أولمبياد هذا الصيف".

وكانت أخر الحالات اكتشافا هي للاعب الكرة الطائرة الكسندر ماركين التابع لنادي دينامو موسكو، رغم أن الاختبارات أجريت له في كانون أول الماضي، أي قبل إدراج مادة الـ "ميلدونيوم" في قائمة المواد المحظورة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا".

وأكد موقع "فوليروسيا دوت كوم" على الانترنت سقوط اللاعب المذكور في اختبار المنشطات، ورغم ذلك شارك في كانون ثان الماضي في التصفيات المؤهلة للأولمبياد ببرلين.

وقال ديميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء في موسكو: "الأمر يتعلق ببعض الرياضيين وبحالات فردية، نشعر بالأسى حيال ذلك بالطبع ولكن لا يمكن تحميل الرياضة الروسية تبعات الموضوع برمته".

وكشف بيسكوف أن بوتين أمر جميع الاتحادات الرياضية بتوضيح كل حالة من حالات المنشطات.

وكانت لاعبة التنس ماريا شارابوفا، المصنفة الأولى على العالم سابقا والفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، قد اعترفت أول أمس الاثنين أنها سقطت في اختبار للمنشطات بسبب مادة الـ "ميلدونيوم".

حرره: 
م . ع